رأي الصحافة

من هي منظمة “سر الله” وما علاقتها بتفجير السفارة الإسرائيلية في نيودلهي؟

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

يوم الثلاثاء الماضي، وقع إنفجار قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، دون تسجيل إصابات، واكتفت  وزارة الخارجية الإسرائيلية حينها بالقول، إن السلطات الإسرائيلية تتعاون مع نظيرتها الهندية للتحقيق في سبب الانفجار.

وفيما اكتفت بعض وسائل الإعلام الإٍسرائيلية بإتهام ايران عموماً من دون وجود أي أدلة او تفاصيل، ذكر موقع “واينت” العبري أنه عُثر في المكان على رسالة، موجهة الى السفير الإسرائيلي في الهند ناؤور جالئون، وتحدثت الرسالة عن “عملية إنتقام” وتطرقت الى الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال في غزة.

وكانت الرسالة ملفوفة برسم يشبه علم إسرائيل، فيما يبدو أنه للتعبير أن هذه الرسالة موجهة لــ “دولة إسرائيل”، وتم تذييلها باسم منطمة “سر الله”.

بدورها وسائل إعلام هندية قالت، أن الشرطة الهندية رصدت وجود شخصين في مكان وقوع الإنفجار، يُشتبه تورطهما بالإنفجار، وتقوم الشرطة بتتبع الكاميرات والصور لأجل تحديد مسارهما والتعرف على هويتهما.

وبعد ساعات من وقوع الحدث، نشر معهد الأمن القومي الإسرائيلي تقريراً طلب فيه من جميع “الإسرائيليين” المتواجدين في الهند توخي الحذر، وخاصة في العاصمة نيودلهي في ظل تزايد المخاوف من تكرار الحادث، بحسب المعهد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى