سياسةكيان الاحتلال

نتنياهو يعد أهالي الأسرى الإسرائيليين بعدم تأخير الصفقة وبتقديم مقترح جديد لحماس بغضون أيام

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مصادر قولها إن رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي وعد أهالي الأسرى الإسرائيليين الأمريكيين “بعدم تأخير الصفقة، وبتقديم مقترح جديد لحماس في غضون أيام”.

 

والتقت عائلات 8 أسرى أمريكيين محتجزين لدى حماس في غزة مع بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن لمدة ساعة في البيت الأبيض كجزء من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى واشنطن.

وقالت 3 مصادر حضرت الاجتماع لموقع “أكسيوس” إن العائلات سألت نتنياهو أمام بايدن عن سبب تباطئه في المفاوضات بشأن الصفقة.

فأجاب نتنياهو بأنه لم يكن بطيئا في أي شيء وتعهد بأن ترسل “إسرائيل” اقتراحا محدثا لحماس في غضون أيام، حسبما ذكرت المصادر.
وعندما انتهى الاجتماع، تحدث بايدن إلى العديد من أفراد العائلات بشكل منفصل قبل مغادرة الغرفة وقال إنه سيواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق.

وبحسب “أكسيوس” فإن هذا الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه بين نتنياهو وعائلات الرهائن الأمريكيين كمجموعة،  هو جزء من جهود بايدن للضغط على نتنياهو لإتمام الصفقة.

وقالت عائلات الأسرى عقب اللقاء إنهم بعد اجتماعهم مع بايدن ونتنياهو أصبحوا أكثر تفاؤلا من ذي قبل بأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة يمكن أن تمضي قدما في الأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد، قال مسؤولون أمريكيون إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ومستشار بايدن الرئيسي في شؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك سيسافران على الأرجح الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات مع الوسطاء المصريين والقطريين وفريق المفاوضات الإسرائيلي لدفع الاتفاق إلى الأمام.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية ذكرت الخميس أن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أخطر وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت”، بأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى تشهد تقدما وباتت في مراحلها النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى