دوليسياسة

واشنطن أجرت اتصالات مع حماس بشأن اتفاق لا يشمل الكيان الإسرائيلي

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

نقلت قناة NBC الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن واشنطن أجرت اتصالات مع حركة حماس قبل أشهر من الآن، بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق لا يشمل الكيان الإسرائيلي.

ولفتت القناة نقلا عن مصادر مطلعة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس طلبا لعائلات “المحتجزين” الأمريكيين بغزة بعقد اتفاق مع حماس لا يشمل الكيان الإسرائيلي، قدمته العائلات في اجتماع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وأشارت NBC إلى أن مسؤولون بإدارة بايدن أخبروا عائلات الاسرى الأمريكيين بغزة أنهم سيبحثون كل الخيارات، كاشفة أن واشنطن أجرت اتصالات بالفعل مع حماس بوساطة قطرية قبل أشهر بشأن إمكانية اتفاق لا يشمل الكيان الإسرائيلي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال بوقت سابق هذا الأسبوع، إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي، العثور على جثث 6 أسرى في غزة، بينهم أمريكي.

وفي تصريحات صدرت في وقت متأخر من ذات اليوم، ألقى كل من بايدن ونائبته كامالا هاريس اللوم مباشرة على حركة حماس ولم يذكرا نتنياهو.

وفي الكيان الاسرائيلي، يواجه نتنياهو غضبا متزايدا وضغوطا متصاعدة من عائلات الأسرى، حيث تظاهر مئات الآلاف على مستوى البلاد ليلة الأحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى