رأي الصحافةسياسة

تايوان تقتدي بتجربة أوكرانيا وكيان الاحتلال الإسرائيلي

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

حول وصول الوضع في تايوان إلى عتبة مواجهة دامية مع الصين، نشرت “أوراسيا ديلي” المقال التالي:

 

إذا وصل دونالد ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة، فسوف يصبح الوضع حول تايوان قابلا للانفجار؛ ويمكن توقع أي سيناريو، من الحصار البحري إلى الصراع الساخن. بحسب ما كتب الباحث السياسي مالك دوداكوف في قناته على Telegram.

يتبنى الجيش التايواني “أفضل” الممارسات المستمدة من الحرب في أوكرانيا وقطاع غزة، فهو يخطط لإنشاء مستودعات للذخيرة في المعابد البوذية والطاوية في الجزيرة، وكذلك في المستشفيات والمدارس.

علاوة على ذلك، يجري تسليم الذخيرة هناك الآن، كجزء من التدريبات العسكرية. تستضيف تايوان، الآن، تدريبات كل شهرين، يشارك فيها مدربون وجنود من مشاة البحرية الأميركية.

تتصاعد حدة التوتر في تايوان. تقوم المعارضة، ممثلة بحزب الكومينتانغ، بتغيير البنية الدستورية نحو إرغام الرئيس الجديد وحكومته على تحمل المسؤولية عن سياساتهم، مع اتهامهم بالرغبة في تغيير الوضع وإخضاع الجزيرة للحكم الصيني.

فماذا سيحدث بعد الانتخابات الأمريكية في حال فوز دونالد ترامب؟ لقد وعد مستشاروه بالفعل بتقليص أولوية أوروبا وإلقاء كل قواتهم باتجاه آسيا ضد الصين. وحتى في حلف شمال الأطلسي فإنهم لن يحافظوا على الضمانات الأمنية. وفي هذه الحالة سوف يصبح الوضع حول تايوان قابلا للانفجار، ويمكن توقّع أي سيناريو، بدءا من حصار بحري على خلفية الانتخابات وعدم الاستقرار في الولايات المتحدة، وصولا إلى صراع ساخن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى