ترندصحف عربية وعالميةنقطة ساخنة

رويترز: سفينتان تحولان مسارهما بعيداً عن منطقة البحر الأحمر

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أظهرت بيانات ملاحية وشركات مختصة بالأمن البحري، أن سفينتين تجاريتين مرتبطتين بنفس السفينة التي سيطرت عليها القوات المسلحة اليمنية أمس الأول، حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب وكالة (رويترز)، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، مساء الاثنين، إن سفينتين هما السفينة “جلوفيز ستار” و”هيرميس ليدر”، حولتا مساري إبحارهما أمس الأحد.

وأوضحت السفينة “هيرميس” كانت قد حددت مسارا للإبحار إلى الجنوب من ميناء نشطون في اليمن عندما حولت رحلتها.

وأشارت شركة أمبري، أن السفينة “هيرميس” عادت من حيث أتت، وأبحرت 2000 ميل بحري إضافي نحو وجهتها الجديدة سيرلانكا، بحسب ما أظهره نظام تعقب السفن.

كما أفادت وكالة رويترز، أن بيانات تتبع السفن بالنظام الذي يشار إليه اختصارا (AIS) أظهرت أن السفينة الأخرى “جلوفيز ستار” انجرفت لعدة ساعات في البحر الأحمر قبل تحويل مسارها ومواصلة رحلتها.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت الأحد، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بعملية عسكرية للقوات البحرية في البحر الأحمر، منوهة بأن على المجتمع الدولي أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة إذا كان حريصاً على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع.

تجدر الإشارة إلى أن مالك السفينة “جالاكسي ليدر” التي سيطرت عليها القوات المسلحة اليمنية، هو رجل الأعمال الصهيوني رامي أونغار، من مواليد 1947 في تل أبيب، ويعتبر من أكبر مستوردي السيارات في كيان العدو، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة (المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن القومي)، وعُرف بأنه مقرّب من رئيس الموساد السابق يوسي كوهين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى