صحف عربية وعالمية

تصريحات هاريس وقلق نتنياهو

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أفاد موقع Axios بان مسؤول إسرائيلي قال في احاطة للصحفيين ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استاء من تصريحات نائبة الرئيس الاميركي Kamala Harris عقب اللقاء الذي جمع بينهما، وان نتنياهو قلق من ان هذه التصريحات قد تقوض المفاوضات حول التوصل إلى صفقة تبادل الاسرى ووقف النار في غزة.

واشار الموقع إلى ان Harris وبعد لقائها نتنياهو الذي استمر اربعين دقيقة قالت انها حثت نتنياهو على ابرام الصفقة، حيث اكدت على انه حان الوقت لوقف الحرب بشكل تكون فيه “إسرائيل” آمنة ويتم الافراج عن جميع الاسرى، ويتوقف معاناة الفلسطينيين في غزة ويستطيع الشعب الفلسطيني ان يمارس حقه بالحرية والكرامة وتقرير المصير.

كذلك أضاف الموقع بان Harris أعربت في تصريحاتها عن التزامها بامن “إسرائيل”، لكنها تحدثت في نفس الوقت عن المعاناة في غزة وعدد الضحايا المدنيين الكبير والازمة الإنسانية.

وتابع الموقع نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين اثنين بان لقاء نتنياهو مع الرئيس جو بايدن كان اكثر بناء بكثير من لقائه مع Harris، الا ان اللقاء مع الاخيرة لم يكن متوتر او صعب. كما اردف بان المسؤولين الإسرائيليين قالوا ان نتنياهو وفريقه تفاجأوا بتصريحات Harris العلنية التي بدت انها تحمل نبرة انتقادية اكثر بكثير مقارنة مع بايدن.

كذلك نقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي بان تصريحات Harris عقب اللقاء كانت أكثر انتقاداً بكثير مما قالته لنتنياهو خلال الاجتماع.

هذا وأردف الموقع نقلاً عن المسؤول الإسرائيلي بان نتنياهو استاء من كون Harris تحدثت عن صفقة الاسرى ووقف اطلاق النار كنهاية للحرب، بينما تؤكد “إسرائيل” على موقفها بانها تستطيع استئناف القتال بعد تنفيذ الاتفاق. كما نقل عن هذه المصادر بان نتنياهو كان مستاء بكون Harris انتقدت “إسرائيل” علناً على خلفية الازمة الإنسانية في غزة وقتل المدنيين، خاصة وان تصريحاتها هذه جاءت بينما تجري المفاوضات لصفقة تبادل.

غير ان الموقع نبه إلى ان Harris لم تقل ان على “إسرائيل” ان توقف الحرب بشكل غير مشروط، حيث حددت شرطين اثنين، وهما الامن ل”إسرائيل” والإفراج عن جميع الاسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى