صحف عربية وعالمية

ترامب وهاريس: السباق الرئاسي المحتمل ومواجهة الحملات الانتخابية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

كتب رئيس تحرير موقع National Interest المدعو Jacob Heilbrunn مقالة نشرت على الموقع المذكور قال فيها ان المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب لن يحصل على السباق الرئاسي الذي اعتقد انه يستحقه، مضيفاً بان حملة ترامب ركزت طاقاتها على تصوير الرئيس الحالي جو بايدن بالعجوز وغير القادر على الاستمرار في الحكم لولاية جديدة.

واردف الكاتب بان بايدن جراء استسلامه للواقع الحتمي، لم يحصن ارثه فحسب بل ضمن ان يشهد السباق الرئاسي منافسة حتى النهاية. كما تابع بان نائبة بايدن Kamala Harris ستصبح على الارجح مرشحة الحزب الجمهوري، وبان الاخيرة تملك المقومات لمواجهة ترامب. كذلك قال انه وبينما عانت في البداية كنائبة الرئيس، إلا انها اعتمدت طريقة كلام مخضرمة في مقابلات اعلامية اجريت معها مؤخراً، بما في ذلك تلك التي جرت مباشرة بعد المناظرة بين بايدن وترامب حيث سعت إلى ابعاد الانظار عن سجل الرئيس الحالي وتسليطها على سجل المرشح الجمهوري.

وتحدث الكاتب عن اختلاف كبير بين Harris وترامب، حيث اضاف بان الكثير من الانتقادات التي وجهها الأخير إلى بايدن يمكن ان توجه إليه هو نفسه، مثل الحديث عن كبر السن والمشاكل الذهنية والجسدية.

كما قال الكاتب ان اختيار ترامب للمدعو J.D Vance لمنصب نائب الرئيس لن يساعد المرشح الجمهوري، أقله على صعيد جذب أصوات الأقليات التي هي مكون اساس من السباق الرئاسي.

كذلك توقع الكاتب ان يصف ترامب Harris بأنها استمرار لادارة بايدن “الفاشلة” في السياسة الخارجية والداخلية، مضيفاً بان السؤال المطروح بالنسبة لHarris هو ليس فقط ما إذا كانت قادرة عن الدفاع عن سجل بايدن، وانما ايضاً ما إذا كانت قادرة على اعتماد استراتيجية الهجوم.

كما قال الكاتب أنه ولو بقي بايدن في السباق، لكان من شبه المؤكد ان يحقق ترامب فوزاً كاسحاً في تشرين الثاني نوفمبر القادم، الا ان قرار بايدن الانسحاب حرمه من ذلك. واضاف بانه وبينما يبقى ترامب شخصية قوية في الحملة الانتخابية، غير انه لم يسبق وان واجه منافس هجومي وعنيد كHarris، حيث خلص إلى ان السباق الرئاسي بدأ فعلاً الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى