تقدير موقف

تطورات اليوم الرابع من عملية “طوفان الأقصى”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أبرز تطورات عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

قائد الثورة: كيان الاحتلال تعرض لخسارة غير قابلة للترميم

قال قائد الثورة الدسلامیة إن الزلزال المدمر الذي حدث يوم 7 أكتوبر(2023) یؤشر علی فشل استخباراتي وعسكري لا يمكن إصلاحه للكيان الصهيوني، معتبرا ان من يقولون ان طوفان الاقصى عمل غير فلسطيني عالقون في حسابات خاطئة.

واضاف، ان الكيان الصهيوني تعرض لخسارة غير قابلة للترميم على الصعيدين العسكري والاستخباري، لافتا الى ان ما جرى زلزال مدمر طال بعض أساسات الكيان الصهيوني وترميمها لن يكون سهلا.

واكد :” ندعم فلسطين ومقاومتها ونقبل سواعد الشباب الفلسطيني الشجاع الذي يخطط وينفذ”.

نقل مئات الجنود الإسرائيلين من أوروبا إلى “إسرائيل”

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن سلاح الجو نقل مئات الجنود النظاميين والاحتياطيين من جميع أنحاء أوروبا إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال الإعلام العبري ان الجنود يروون روايات أشبه بالخيال عن مقاتلي القسام ، يخوضون اشتباكات عنيفة ومرهقة ، وعند الوصول إلى مصدر الاشتباك يتبين أنهم كانوا يقاتلون عنصراً واحداً فقط.

واضاف ان المواد الغذائية نفذت بمراكز التسوق الكبرى في “إسرائيل” بعد دعوة قيادة الجبهة الداخلية للمستوطنين التزود بالاحتياجات الأساسية تكفي لـ72 ساعة.

حماس : لدينا المزيد من المفاجآت للاحتلال

قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، ان استهداف المدنيين يكشف الوجه الحقيقي لكيان الاحتلال الصهيوني، مشيرا الى ان هذا الكيان يسعى عبر هذا الاستهداف لتفديم انجاز لجنوده ومستوطنيه.

واشار قاسم الى ان الصهاينة لازالوا يعيشيون صدمة الواقع الذي فرضته المقاومة عبر عملية طوفان الاقصى وحالة الاذلال لجنود جيشه غير المسبوقه ويريد ان يعوض ذلك بمزيد من الاستهداف للمدنيين ولكنه لن يحصل اطلاقا على صورة نصر وسيحصل على صورة صمود حقيقية للشعب الفلسطیني.

واكد المتحدث باسم حماس انه المقاومة لديها المزيد من المفاجآت لا يتوقعها الاحتلال وهناك خطوات لا يتوقعها سواء على المستوى التكتيكي العسكري وامتلاك الاسلحة وقدرة المقاومة على ادارة معركة طويلة، ووعد الاحتلال بمزيد من المفاجآت.

وقال قيادي في حماس لقناة NBC الأميركية: لا إيران ولا أي طرف كان يعلم بالهجوم المباغت .. هذه ضربة استباقية نفذت بتخطيط سري من كتائب القسام وبعلم جزء محدود من قيادة الحركة.

واعلنت حركة حماس النفير العام يوم الجمعة القادم “جمعة طوفان الأقصى”  في العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

سرايا القدس تعلن عن استشهاد مجاهدين على حدود لبنان

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد المجاهدين حمزة موسى ورياض قبلاوي منفذي عملية اقتحام موقع عسكري على حدود لبنان.

استشهاد 3 فلسطينيين شمال قطاع غزة

استشهد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. کما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية تقصف موقع الحشاشين جنوب غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يقصف نحو 200 هدف بليلة واحدة

قال الناطق باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قواته قصفت الليلة نحو 200 هدف في ضاحية الرمال بغزة وفي خان يونس. ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى