نقطة ساخنة

حملة اعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة بالضفة الغربية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

اندلعت، فجر اليوم الاثنين، مواجهات واشتباكات مع قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت العديد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، ونفذت فيها عمليات دهم واعتقال.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اعتقلت 12 مواطنا على الأقل بعد مداهمة منازلهم، بينهم فتاتان من مناطق متفرقة بالضفة.

واقتحمت قوات العدو بلدة يعبد جنوب غرب جنين بأعداد كبيرة، ونشرت القناصة على أسطح بعض المباني، وداهمت عدة منازل تعود لأسرى محررين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات العدو والمقاومين الذين تصدوا لاقتحامها.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة كفردان غرب جنين، وتعرضت لإطلاق نار من مقاومين، واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، فيما اقتحمت قوات العدو ترافقها جرافة عسكرية مخيم بلاطة شرقي نابلس، وتعرضت آلياتها لإطلاق نار في أطراف المخيم، وباشرت الجرافة العسكرية تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية فيها بحجة إزالة الحواجز الصخرية التي وضعها المقاومون لصد اقتحاماتها.

واقتحمت قوات العدو مدينة قلقيلية على عدة دفعات، ودارت اشتباكات مسلحة مع مقاومين في شارع الدواوين، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت شاب من منزل ذويه، بينما اقتحمت مدينة أريحا، واعتقلت شابا وفتاة بعد اقتحام منزليها في المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال مقر الجمعية الخيرية في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، وصادرت معدات وحواسيب من داخله.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات العدو لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ونشرها قناصة في عدة أبنية، واستهدف الشبان دوريات العدو بعبوات ناسفة محلية الصنع.

واعتقلت قوات العدو شقيقين ووالدهما بعد اقتحام منزلهم مخيم الدهيشة، كما اعتقلت شاب بعد اقتحام منزله بمدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات العدو لبلدة بيتونيا غربي رام الله، أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي واعتقلت 3 شبان.

كما اقتحمت القوات مدينة البيرة، وداهمت أحد المحال التجارية في حي سطح مرحبا بالمدينة، وسحبت تسجيلات كاميرات المراقبة، واستهدف شبان دوريات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع في قرية سردا شمال رام الله.

واقتحمت قوات العدو بلدتي العيزرية وأبو ديس شرقي القدس المحتلة، ونفذت فيهما حملة اعتقالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى