تقدير موقف

رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني يجتمع بقائد “قسد” لبحث القضية الكردية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني يبحث مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الكردية.

اجتمع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، في “روجافا” (الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، بالقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، والقائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ماتيو ماكفارلان. وخلال الاجتماع الذي حضره المدير العام لجهاز مكافحة الإرهاب وهاب حلبجيي، أكّد المجتمعون “ضرورة تنمية وتعزيز آليات التنسيق والتعاون لمواجهة بقايا تنظيم داعش وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة”، وفق البيان. وبحث طالباني وعبدي الوضع السياسي في “روجافا” وإقليم كردستان العراق، والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الكردية. وشدّد الجانبان على “الحل السلمي للمشكلات، ومواصلة التنسيق العسكري من أجل مواجهة الإرهاب”. طالباني أشار، بدوره، إلى خطوات مواجهة الإرهاب، قائلاً إنّه “خلال الفترة الماضية، حققت القوات الكردستانية انتصارات باهرة ووجهت ضربات قاصمة للإرهابيين”.

ولفت طالباني إلى أنّ “التنسيق المتزايد بين الأطراف بإمكانه أن يحقق انتصارات أكبر، خصوصاً في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا التي تشهد فراغاً أمنياً وتحركات للإرهابيين”. وأعرب عن “حرص الاتحاد الوطني على الحل السلمي للمشكلات”، مؤكّداً سعي الاتحاد بكل جهده “لجعل الحوار أساساً لحل المشكلات والتغلب على الوضع الراهن”.وأضاف طالباني أنّ العلاقات مع “روجافا” ستستمر، فالاتحاد “يعتبر نفسه خادماً لجميع الكرد”. وأوضح رئيس الاتحاد الوطني أنّ “حماية الحقوق والثقافة واللغة الكردية في المنطقة أحد أهم واجبات ومهام روجافا”، مبيناً أنّ “مبادرة الاتحاد الوطني تأتي في سبيل تلاحم الشعب الكردي ووحدة الخطاب إزاء المسائل المصيرية وحماية ونيل الحقوق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى