تقدير موقف

إعلام إسرائيلي: نصر الله تحدث بكل ثقة عن قوّة محور المقاومة في مقابل ضعفنا

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على ما تناوله الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في خطابه، بمناسبة يوم القدس العالمي، قائلةً إنّه “ألقى خطابه بكثير من الثقة”. 

ونقل الإعلام الإسرائيلي، بصورة واسعة، مواقف السيد نصر الله بشأن الوضع الداخلي في “إسرائيل”، والمواجهة بينها وبين محور المقاومة.

وفي هذا السياق، أشارت قناة “كان” الإسرائيلية إلى أنّ السيد نصر الله “تحدث عن حجم قوة محور المقاومة في مقابل الضعف الإسرائيلي، ولفت إلى نشر بطاريات القبة الحديدية، والكمّ الكبير من الخوف في إسرائيل، في مقابل الهدوء في جانب محور المقاومة”. 

وأشار موقع “روتر نت” إلى أنّ السيد نصر الله قال إنّ “العدو خائف وقلق ومتوتر، إذ إنّنا نحتفل بيوم القدس بهدوء وسلام، مقارنةً بالعدو الذي رفع درجة الاستنفار”.

وأضافت “كان” أنّ السيد نصر الله “تطرّق إلى الوضع في إسرائيل، قائلاً إنّ الأحداث هنا (إسرائيل) بشأن الخطة القضائية هي حرب من دون دم”.

وقال مراسل الشؤون العربية في القناة، روعي كايس، في تغريدةٍ في “تويتر”، إنّ السيد “نصر الله يقول إن أي هجوم أمني إسرائيلي يُلحق الضرر بأي شخص (لبناني أو فلسطيني أو إيراني أو سوري)، سيتم الرد عليه على نحو ملائم”.

بدوره، ذكر موقع “يديعوت أحرونوت” أنّ الأمين العام لحزب الله وجّه في يوم القدس رسالة إلى الشعب الفلسطيني، مفادها “أنّه ليس وحده”.

ولفت الموقع إلى ما تحدّث عنه السيد نصر الله بشأن خوف “إسرائيل” وقلقها، وبشأن هروب نتنياهو من المسؤولية، وإلقائه اللوم على لابيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى