سياسة

عرض لصواريخ “خيبر شكن” و”قدر” الباليستية… واللواء سلامي: لن نترك أي تهديد دون رد

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أشار القائد العام لحرس الثورة الإسلامية، اللواء حسين سلامي إلى بعض التهديدات من لسان المسؤولين الأمريكيين، مؤكدأ اننا نقول لهم لقد اختبرتمونا ونعرف بعضنا البعض، اننا لن نترك أي تهديد بدون رد.

 

يأتي تصريح اللواء حسين سلامي، خلال خطابه في مؤتمر إحياء ذكرى 24 ألف شهيد للعاصمة طهران، الذي عقد اليوم الأربعاء في مجمع آزادي الرياضي، وقال سلامي: “ان قيمة الشهداء وعظمتهم تكمن في قيامهم بتحطيم المؤمرات الخبيثة للأعداء، ومن اهم ثمار مجاهداتهم، هو إثبات هذه الحقيقة التي تقول من الممكن الوقوف في وجه القوى العظمى وهذا درس دائم لنا”.

 

وأضاف القائد العام لحرس الثورة: “الأعداء شنوا حربا اقتصادية ونفسية وأمنية ضد الشعب الإيراني، لكن أبناء هذا الشعب عززوا قوتهم وقدروا المجد والعظمة المكتسبة من خلال مجاهداتهم، والآن إيران عظيمة وقوية ومتقدمة”.

 

كما أشار إلى التهديدات التي صدرت في الأيام الماضية عن بعض السلطات الأمريكية ضد إيران وقال: “في بعض الأحيان يطلق الأعداء تهديدات وحتى هذه الأيام نسمع بعض التهديدات من لسان المسؤولين الأمريكيين، نقول لهم أنكم اختبرتمونا ونعرف بعضنا البعض، حيث اننا لن نترك أي تهديد دون رد”.

وأكد اللواء سلامي: “اننا لا نبحث عن الحرب، لكننا لا نخاف منها وهذه هي الحقيقة التي تجري في مجتمعنا”.

ولفت سلامي إلى أحداث غزة وقال: “فلسطين في طريق النصر والصهاينة لا يستطيعون الاحتفاظ بأرض صغيرة في حرب طالت لأشهر وسيخسرون حتما”.

 

وخلال مؤتمر إحياء ذكرى 24 ألف شهيد للعاصمة طهران، تم عرض صواريخ خيبر شكن وقدر الباليستية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية

والجدير ذكره ان في العملية الأخيرة لحرس الثورة الاسلامية ضد الجماعات التكفيرية، تم إطلاق 4 صواريخ باليستية من طراز خيبر شكن بنجاح من جنوب خوزستان على هدف الجماعة التكفيرية في إدلب – سوريا، مما يمثل العملية الصاروخية الأطول مدى لحرس الثورة الاسلامية.

وأعلن أن المسافة من نقطة إطلاق صواريخ خيبر شكن إلى إدلب تبلغ نحو 1300 كيلومتر.

وقد ازيح الستار عن صواريخ خيبر-شكن الباليستية في مراسم إحياء الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الإسلامية بحضور اللواء محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة والعميد علي حاجي زاده قائد القوة الجوية الفضائية لحرس الثورة الإسلامية، أثناء زيارته لإحدى قواعد صواريخ أرض-أرض التابعة للقوات الجوية.

ويعد صاروخ خيبر شكن بعيد المدى والدقيق هو الجيل الثالث من الصواريخ بعيدة المدى لحرس الثورة الإسلامية، والذي يتمتع بميزات فريدة.

ويتمتع هذا الصاروخ بالوقود الصلب، وفي مرحلة الهبوط يتمتع بالقدرة على المناورة للمرور عبر الدرع الصاروخي، وقد أدى تصميمه الأمثل إلى خفض وزنه بنسبة الثلث مقارنة بالعينات المماثلة.

ويعد صاروخ قدر الباليستي الذي يبلغ مداه 1450 كيلومترا، مزود بنظام توجيه مشترك ومزود برأس حربي قابل للمناورة.

تم تصميم وصناعة هذا النظام الإيراني بالكامل، من الفكرة إلى المنتج، من قبل علماء القوة الجوية الفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى