فلسطيننقطة ساخنة

حملة اعتقالات صهيونية واسعة واشتباكات مسلحة بالضفة الغربية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 24 مواطنا فلسطينيا خلال حملات دهم واسعة بمدن الضفة الغربية، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة وإصابة عدد من الشبان.

وأفادت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات العدو التي اقتحمت منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالقدم.

وداهمت قوات العدو عددا من المنازل في خلة الأيمان بنابلس، وفتشتها، كما فتشت الأراضي الفارغة، واعتقلت خمسة شبان.

وشنت قوات العدو حملة مداهمات واعتقالات في مخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس المحتلة، تخللها عمليات تفتيش وتخريب للممتلكات والاعتداء على المواطنين.

وأضافت المصادر أن قوات العدو داهمت أكثر من ١٥ منزلا في عناتا، واعتقلت أكثر من سبعة مواطنين، منهم مسؤول الإعلام في محافظة القدس معروف الرفاعي، والقيادي بحركة فتح رأفت عليان.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو خلال اقتحامها مدينة طوباس وبلدة طمون، ووقوع إصابتين بالرصاص الحي في صفوف المواطنين.

واقتحمت قوات العدو ضاحية شويكة شمال طولكرم بعدد كبير من الآليّات، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت شاب.

واستهدف مقاومون دوريات العدو بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وأعاد الاحتلال اعتقال أسيرا محررا من منزله ومنازل عدد من أقربائه وتخريب محتوياتها، فيما اعتقلت قوات العدو شابا من بلدة فقوعة شمال جنين، وشاب من بلدة رمانة، وآخر من بلدة العرقة غرب جنين.

واقتحمت قوات العدو مدينة قلقيلية من الحاجز الشمالي بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت على شارع نابلس وفي حي نزال، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، واعتقلت مواطنا ونجله بعد مداهمة منزلهم.

وأكدت المصادر أن إطلاق نار استهـدف قوات العدو خلال اقتحامهـا لمدينة قلقيلية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو 5 مواطنين بينهم سيدة، فيما داهمت عدة مطابع ومكتبات في الخليل، وصادرت محتوياتها.

وفي رام الله، أعادت قوات العدو اعتقال المحررة والطالبة الجامعية عهد التميمي من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، كما اعتقلت شابا بعد اقتحام منزله في قرية دير قديس.

وصعدت قوات العدو اعتقالاتها ومداهمتها واعتداءاتها في الضفة الغربية بشكل كثيف منذ بدء معركة طوفان الأقصى والعدوان على غزة حيث بلغ عدد المعتقلين أكثر من 2100 فلسطيني بينهم صحفيين وسيدات وقيادات ونواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى