استراتيجية

أمير عبد اللهيان: مستعدون لاستضافة اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول الإسلامية بشأن فلسطين

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلن وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي” استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستضافة اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول الإسلامية بشأن فلسطين، وطالبت كافة الدول الإسلامية بالتحرك العاجل لمساعدة الشعب الفلسطيني.

واشار أمير عبداللهيان في الاتصال الهاتفي مع حسين ابراهيم طه” بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين، إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وضرورة جهود الدول الإسلامية لمساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم.

و دعا وزير الخارجية، إلى عقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي.

بدوره أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الدول الإسلامية لتبني رد مشترك على عدوان الكيان الصهيوني.

وفي إشارة إلى خطة اللجنة التنفيذية للمنظمة بشأن التطورات الفلسطينية، رحب إبراهيم طه باقتراح أمير عبداللهيان لعقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية، وأكد على مساعدة الشعب الفلسطيني معلنا أنه سيبلغ وزراء خارجية الدول الأعضاء حول مقترح إيران.

وردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى، فجر السبت، في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ في هجوم غير مسبوق من 3 محاور برا وبحرا وجوا.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى