تقدير موقف

رئيس البرلمان الجزائري يقدّم التعازي بضحايا كرمان في السفارة الإيرانية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قدّم رئيس البرلمان الجزائري صالح قوجيل، اليوم الإثنين، التعازي بضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في كرمان الإيرانية في 3 كانون الثاني/يناير الحالي، في السفارة الإيرانية بالجزائر، بإسم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وعبّر قوجيل عن تضامن الجزائر الكبير مع عائلات الضحايا والشعب الإيراني الذي تعرّض لاعتداء جبان وإرهابي تسبب بإزهاق أرواح بشرية بريئة في محافظة كرمان.

وكتب قوجيل في سجل التعازي: “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجوم الإرهابي المزدوج الجبان الذي وقع يوم الأربعاء 3 يناير 2024 في محافظة كرمان، جنوب إيران، وأدى إلى إزهاق العديد من الأرواح البشرية البريئة”.

وتابع قوجيل: “وفي هذه المناسبة الأليمة وأمام هذا المصاب الجلل الذي ألمّ بالشعب الإيراني الشقيق، نتقدم لكم، باسم رئيس الجمهورية والشعب والحكومة الجزائرية، بتعازينا الخالصة”، معبّراً عن “أصدق مشاعر المؤازرة والتضامن مع عائلات الضحايا ومع الشعب الإيراني الشقيق”.

وأضاف أن “الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب الهمجي الأعمى، تدرك أيما إدراك مدى خطورة هذه الآفة التي لا تحدّها حدود الدول ولا القيم الحضارية الإنسانية”، وعبّر عن “تضامن الجزائر التام مع إيران الشقيقة في محنتها”، مؤكّداً أنها “لن تدّخر جهداً في حثّ المجتمع الدولي على تعزيز الجهود المشتركة للتصدّي لظاهرة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى