بانوراما

مكتب الأسرى يعلن الجمعة “يوم غضب”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلن مكتب إعلام الأسرى في حسابه في “تويتر”، اليوم الأربعاء، أنّ “وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت القسم 4 في سجن رامون.

وأضاف: “لليوم الـ23 على التوالي، يواصل الأسرى في سجون الاحتلال خطواتهم الاحتجاجية ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة سياسات وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال إيتمار بن غفير والإجراءات القمعية بحق الأسرى”.

وأشار المكتب إلى أنّ خطوات اليوم لدى الأسرى ستتضمن: إرجاع وجبتي طعام، وارتداء ملابس السجن ” الشاباص”، وإيقاف الحركة في الفورات، وإجراء جلسة مناقشات أثناء الفورة، يتخللها دعاء وحديث عن الإضراب عن الطعام.

ودعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، في بيان، الشعب الفلسطيني “إلى جعل الجمعة المقبلة يوم غضبٍ في وجه سياسات الاحتلال”، مؤكدةً أنّ “معركة الأسرى لن تتوقف إلا بتراجع العدو عن عقوباته وإجراءاته التعسفية بحق الاسرى، وإلا فإنّ بركان الحرية سينفجر في وجهه”.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينيين توجه الأسرى في سجون الاحتلال نحو خطوات أكثر وحده وتأثيراً في إدارة السجون، وذلك بعد 20 يوماً من برنامج العصيان والاحتجاج على إجراءات إدارة السجون وبن غفير بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى