ترند

إصابة 4 برصاص “قسد” أثناء فرضها “التهجير القسري” على عشيرة من دير الزور

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أُصيب 4 مدنيين بينهم طفلة نتيجة لإطلاق عناصر “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”، الرصاص الحي باتجاه المدنيين الرافضين لقرار تهجير عوائل من عشيرة “البو فريو” من بلدة الصور، والذي بدأت “قسد” بتطبيقه صباح اليوم الخميس.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، إن “قسد” اتخذت قراراً بتهجير العوائل المنحدرة من العشيرة المذكورة على خلفية مقتل أحد قياداتها بإطلاق نار وقع في قرية “أبو النيتل”، بريف دير الزور الشمالي يوم أمس، وذلك إثر تبادل لإطلاق النار مع مجهولين.

وبحسب المصادر فإن القتيل ويدعى “أحمد صالح الشرجي”، ينحدر من الريف الشمالي لدير الزور، وكان يقود حملة لمصادرة الدراجات النارية في المنطقة خارج أوقات الحظر الجزئي الذي تفرضه “قسد” على استخدام الدراجات النارية،

وخلال تمركزه مع دوريته بالقرب من قرية “أبو النيتل”، تعرضت الدورية لإطلاق نار من قبل مجموعة مجهولة الهوية، ما أدى لمقتله واثنين من عناصره وإصابة آخرين.

وتفرض “قسد”، حصاراً على قرية “أبو النيتل”، منذ عدة أيام نتيجة لخلاف كان قد جمع “الشرجي”، مع مجموعة من المدنيين الذين رفضوا دفع إتاوات مالية له كان قد فرضها على الفلاحين والأعمال الزراعية.

وتسود حالة من التوتر الأمني الشديد في ريف دير الزور الشمالي وخاصة في بلدة “الصور”، إثر قرار التهجير الذي اتخذته قيادة ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري”، التابعة ل ـ”قسد”.

المصدر – أثر برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى