بانوراما

إعلام أميركي: متجاوزةً مواطنيها.. الولايات المتحدة أصبحت بنك أوكرانيا

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

مقال في مجلة أميركية يستنكر حجم المساعدات المالية التي تقدمها واشنطن من أجل دعم كييف، في وقتٍ لا تلبي الإدارة الأميركية طلبات مواطنيها وحاجاتهم.

نشرت مجلة “أميركان ثينكر” مقالاً يقول إن الولايات المتحدة أصبحت “مصدر تمويل دائماً لأوكرانيا”، الأمر الذي يمنحها مليارات الدولارات إلى ما لا نهاية، ويسبّب مشاكل في الولايات المتحدة نفسها.وأضاف المقال أن “الولايات المتحدة أصبحت بنك أوكرانيا”، وتعطي الأموال عندما تطلبها كييف، “بينما لا ننتبه لطلبات مواطنيها الذين يعانون”.وصُدم الكاتب باقتراح تخصيص 45 مليار دولار لأوكرانيا، معرباً عن أسفه لعدم اهتمام السياسيين الأميركيين بمواطنيهم، على الرغم من ارتفاع التضخم وأسعار البنزين، والمستويات القياسية للهجرة، وتفشي المخدرات والبطالة.

وتساءلت المجلة: “لماذا ننفق مثل هذه الأموال على الدفاع؟ علاوة على ذلك، ما الذي فعلته أوكرانيا لتستحق تمويلاً جديداً؟ هذان هما السؤالان اللذان يستحقان طرحهما”.وفي رأيه، ستؤدي مسودة الميزانية المعتمدة إلى زيادة أكبر في التضخم، وستودي بالأميركيين إلى الفقر، بحيث أشار الكاتب أيضاً إلى أن “الولايات المتحدة أنفقت أموالاً أقل على الدفاع عندما كان دونالد ترامب رئيساً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى