كيان الاحتلال

قبيل توجهه إلى واشنطن.. نتنياهو يُلغي سفر وفد التفاوض إلى الدوحة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

ألغى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سفر وفد التفاوض إلى الدوحة، قبيل توجهه لزيارة الولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وعلّق الإعلام الإسرائيلي على خطوة نتنياهو قائلاً إنّ “الليكود” يبث رسالةً مفادها: “صفقة للجميع أو لا شيء”.

 

وكان نتنياهو قد عقد قبل ساعات من سفره إلى واشنطن، جلسةً مع وفد التفاوض، في وقتٍ تشير تصريحات مسؤولين في كيان الاحتلال، ومسؤولين إسرائيليين مطّلعين على المفاوضات، إلى أنّه “يُماطل ويُعرقل المفاوضات قبل سفره”، وفق الإعلام الإسرائيلي.

 

وأمس، أكدت مصادر خاصة مطلعة على مفاوضات وقف إطلاق النار، أنّ المسؤولين المصريين أبلغوا جهاتٍ فلسطينية، في أعقاب اللقاءات الأخيرة مع الوفد الإسرائيلي المفاوض في القاهرة، أنّ “الوفد لم يحمل أي جديد، وأنّ المفاوضات متوقفة فعلياً وفق قرارٍ إسرائيلي”.

 

وكانت مصادر قيادية في المقاومة الفلسطينية قد أفادت بأنّ زيارة الوفد الإسرائيلي للقاهرة، يوم الأربعاء، لم تُفضِ إلى شيء، ولم تقدّم أي إجابات عن مقترحات الوسطاء.

 

وأكدت المصادر أنّ الوسطاء باتوا على قناعة، بأنّ الوفد الإسرائيلي يماطل، ويحاول كسب الوقت، في انتظار عودة نتنياهو، من واشنطن.

 

ويتوجه نتنياهو إلى واشنطن لإلقاء خطاب أمام “الكونغرس” في 24 تموز/يوليو، في وقت يواجه ضغوطاً مكثفة، دولياً وداخلياً، للتوصل بسرعة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما لا يزال عقد لقائه مع الرئيس الأميركي جو بايدن غير مؤكد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى