معركة الطوفان

معركة الطوفان- تقرير ميداني شامل- 12\2\2024 – اليوم 128 للحرب – اليوم 108 للحرب

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

م. الوليد صالح
………………………………………
جهد العدو العسكري :

١- أهداف مناورة العدو الشاملة:
محاولة احتلال وسط قطاع غزة ( البريج، النصيرات ، المغازي ).
– محاولة احتلال مدينة خان يونس.
– محاولة كشف شبكة انفاق المقاومة وتدميرها.
– محاولة نقل الصراع الى حرب اغتيالات دقيقة

٢- وضع قوات العدو :
– ادعى جيش العدو ان لواء جعفاتي ( 84) التابع للفرقة 162 اسر 20 مقاوما في مشفى الامل بخان يونس.

– شن العدو غارة ( اغارة خلف خطوط العدو) في رفح وتمكن من استعادة أسيرين فرناندو ميرمان ولويس هار ، وفي تفاصيل العملية :
•نفذت قوة مشتركة العملية عند الساعة الواحدة فجرا.
•استمرت العملية لمدة ساعة وكان الهدف استعادة أسيرين مسنين تم أسرهما من كيبوتس نير اسحاق القريب من رفح.
•العملية نفذت من قبل قوة للشاباك وقوة من الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع سلاح الجو الذي نفذ سلسلة غارات عنيفة لتوفير غطاء جوي بالتعاون مع فرقة بحرية وأخرى مدرعات.
•وصلت القوات سرا إلى المبنى الواقع في قلب مدينة رفح حيث كان يتواجد به الأسيرين في الطابق الثاني فيه وتم استعادتهما بعد اشتباكات مع عناصر المقاومة الذين تم تصفية بعضهم وهم من نشطاء كتيبة الشابورة ( حسب الاعلام العبري)
• فتحت القوات الإسرائيلية باب المبنى المغلق باستخدام عبوة ناسفة وأطلقت النار على النقاط القريبة ونجحت في إنقاذ الأسيرين، في هذه المرحلة تم إطلاق النار من المبنى والمباني المجاورة ودارت معركة طويلة تم خلالها مهاجمة عشرات الأهداف من الجو من أجل السماح للقوة بمغادرة المبنى.
•خلال العملية أصيب جندي إسرائيلي سقط من ارتفاع بجروح طفيفة، ثم تمكنت القوة من الخروج بسلام ووصلت إلى نقطة تم فيها تجهيز طائرة مروحية أقلعت مع المختطفين إلى مستشفى شيبا.
•قائد القيادة الجنوبية يارون فينكلمان تولى قيادة العملية من قاعدة عسكرية في بئر السبع فيما تابعها ميدانيا قائد الفرقة 98 دان غولدفوس .. وكان يتابعها من تل أبيب رئيس الأركان هيرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار وقائد سلاح الجو تومر بار ثم انضم إليهم لاحقا نتنياهو وغالانت
•بعد ذلك نقل الأسيرين بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى تل هشومير وكلاهما في حالة صحية جيدة.
•بالرغم من تواجد المفوض في مقر العمليات في مقر الشاباك وعلى الرغم من وجود جالانت ونتنياهو هناك, لم تتم دعوة بن غفير كوزير للامن القومي للمشاركة في اللقاء مع رؤساء الأجهزة الأمنية ولم يتابع عن كثب العملية التي شاركت فيها أيضًا قوة من اليمام التابعة للشرطة. وفي الخلفية علاقة متوترة بين بن جفير وجالانت, وكان ذلك بعد يوم من طلب بن جفير من رئيس الأركان عدم الاتصال بالمفوض دون المرور به, وحسب المتحدث باسم جيش العدو ” لقد استعدنا للعملية لفترة طويلة، وانتظرنا الظروف التي تسمح لنا بتنفيذها”
•أثناء العملية: أبلغ مسؤولون من كيان العدو الولايات المتحدة بتقدم عملية إنقاذ المختطفين

– كانت أعنف المواجهات بين جيش العدو ووحدات المقاومة في خان يونس في شرق عبسان الكبيرة في محيط منطقة الفراحين بالقرب من محطة نجوم عبسان للبترول.

تحليل غارة العدو التي استعاد فيها اسيرين:
حول عملية استعادة العدو لأسيرين البارحة:
•الحرب لاتجري كما نشتهي ولا كما هو مخطط لها، فيها انكسارات وأرباح.
•العدو أعطى زخم اعلامي كبير لها بعد نجاحه ولم يعطي نفس الزخم للعمليات السابقة التي فشل فيها في استعادة أسرى.
•رغم محاولات الفشل السابقة للعدو الا انه مصر على المحاولة.
•سواء كان الأسيرين عند مدنيين او عند فصيل من فصائل المقاومة فالتجربة سيتم التعلم منها.
• سبق الغارة خداع تكتيكي واعلامي كبير، حيث قام بقصف جوي عنيف على المساجد وبعض مراكز المقاومة المتوقعة وعلى الاحياء في رفح لجعل وحدات المقاومة تعتقد ان العدو بدأ هجومه على رفح مع اعلان قيادة جيش العدو قبل يوم عن سحب الفرقة 98 مظليين من خان يونس، وسبق ذلك خداع اعلامي عن نية التوجه للحرب في رفح.
•• من قام بالعملية هي وحدة يمام ( IMM) وهي وحدة امنية وليست عسكرية تابعة لقيادة الشاباك وحاصلة على الوكالة الوطنية لمكافحة ابترهاب ولها نظير في الجيش اسمها ( سريت متكال )، وتم وضع وحدة شيطيت 13 على اهبة الاستعداد على شواطئ رفح للتدخل.
• هذه العملية هي اول عملية تقوم بها وحدة يمام في قطاع غزة، حيث كانت تنفذ عملياتها في الضفة الغربية ضد كوادر المقاومة، وتم اعطاؤها ميزانية كبيرة مما ادى الى غضب في وحدة سريت ميتكال في جيش العدو.
• يقوم العدو بعملية استثمار اعلامي كبير للعملية بهدف شن حرب نفسية على بيئة المقاومة، وبهدف الاستثمار السياسي لها داخليا بعد انخفاض التاييد لحكومة نتنياهو في استطلاعات الرأي.
• هكذا نوع من العمليات تجري بفضل وجود جواسيس للعدو على الارض، وتزداد حركة الجواسيس في ظل انتشار الفوضى في اي منطقة بسبب عدم قدرة اجهزة الاستخبارات في الامن الوقائي او المضاد ممارسة اعمالهم بالفعالية المطلوبة.
• سبق العملية قيام العدو بعمليات استطلاع عميق لعدة ايام.
• على الرغم من نجاح العدو بهذه العملية ولكن رب ضارة نافعة، حيث ستقوم وحدات المقاومة بتدابير اضافية لمنع اخذ اي اسرى احياء، كما انها ستكون نواة لعمليات امنية مضادة تقوم بها المقاومة مستقبلا.

٣- الخسائر البشرية :
– اعترف جيش العدو بمقتل جنديين من وحدة “ماجلان” وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة، واحد القتلى هو إسرائيل ناثانيال (ناتي) الكوبي ، وهو قائد كتيبة.

– اعلن جيش العدو إصابة 9 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية

– اعلنت وسائل اعلام العدو ان 14 جندي وصلوا اطرافهم مقطعة ومصابين بامراض نفسية وجروح خطيرة في كمين محكم في هان يونس و بلدية حيفا تعلن مقتل 3 جنود اضافيين وقعوا في الكمين.

– اعلن مشفى “بيلنسون” الصهيوني يعلن وصول 4 جنود مصابين من معارك قطاع غزة خلال اليوم.

٤- الحرب النفسية :
– صحيفة “وول ستريت جورنال”:
• إسرائيل تقترح إنشاء مدن من خيام مترامية الأطراف في غزة كجزء من خطة إخلاء رفح.
• الخطة تمولها الولايات المتحدة وشركاؤها في الخليج قبل الغزو الوشيك لمدينة رفح.

– قناة كان: الكيان أبلغ مصر بعملية تحرير المختطفين الليلة الماضية في رفح، وأعلمتها أنها مجرد عملية محدودة.

٥- وضع الجبهة الداخلية:

– وسائل إعلام إسرائيلية: طالب سكان المستوطنات التي تبعد من 5 إلى 8 كم عن الحدود اللبنانية الحكومة الإسرائيلية بإدراجهم ضمن خطة الإخلاء بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بهم جراء المعركة مع حزب الله.

– “حالتهم النفسية تدهورت”.. 42% من جنود الاحتياط الطلاب بالكيان يفكرون بترك دراستهم بسبب الحرب:
•كشف استطلاع حديث للرأي أن 42% من جنود الاحتياط الإسرائيليين الطلاب في الجامعات يفكرون في ترك دراستهم بسبب تدهور حالتهم النفسية؛ جراء حرب مدمرة مستمرة على غزة، يخضع الكيان بشأنها لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.
•هذا الاستطلاع أجرته رابطة الطلاب والطالبات في الكيان، وشمل 7 آلاف و350 مشاركاً، بحسب القناة “13” (خاصة)، الأحد 11 فبراير/شباط 2024، ولم تتوفر معلومة بشأن فترة إجراء الاستطلاع، الذي يحمل عنوان “استطلاع الرابطة الوطنية للطلاب لعام 2024”.
•القناة ذكرت أن “أكثر من 60% من الطلاب قالوا إن حالتهم النفسية ساءت منذ (اندلاع الحرب) في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023″، مضيفة أن “نحو 40% منهم يفكرون في الانسحاب من دراستهم بسبب آثار الحرب. وترتفع النسبة بين جنود الاحتياط الطلاب إلى 42%”.
•أظهرت النتائج أن “48% من الطلاب والطالبات قالوا إنهم حصلوا أو قد يحصلون مستقبلاً على مساعدة نفسية بسبب الحرب”، وفقاً للقناة.

– صدمة نفسية في الكيان
•في وقت سابق نشرت في مجلة “ذي لانسيت” الطبية البريطانية، دراسة تفيد بتعرض كل “سكان الكيان بطريقة أو بأخرى بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية، لتداعيات غير مسبوقة من حيث النطاق وهول الصدمة النفسية”.
•الدراسة تطرقت إلى “صدمة نفسية وطنية جسيمة”؛ نظراً إلى عدد الأعراض التالية للصدمة وحالات الاكتئاب والكرب، وهو ما يؤشر إلى “أثر ملحوظ” على الصحة النفسية للإسرائيليين.
إلى ذلك، كشف المدير العام لوزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، أن من أصل السكان المقدر عددهم بـ9.7 مليون، تعرَّض 100 ألف لحوادث قد تسبب صدمة نفسية، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وقد نزح نحو 200 ألف شخص.
•حتى السبت خلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة “28 ألفاً و64 شهيداً و67 ألفاً و611 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية.
•كما تسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.

٦- الدعم الدولي:
– “إن بي سي” الأمريكية:
• بايدن يرى نتنياهو “العائق الرئيس” أمام محاولات إقناع إسرائيل بوقف إطلاق النار والتعامل معه أصبح مستحيلاً.
• بايدن لا يزال يعتقد أن نهجه المتمثل في دعم إسرائيل بشكل لا لبس فيه هو النهج الصحيح.
• بايدن قال إن نتنياهو يريد استمرار الحرب حتى يتمكن من البقاء في السلطة.

– أمرت المحكمة في هولندا الحكومة بوقف تصدير أجزاء من طائرات F-35 إلى إسرائيل خلال أسبوع.

– قناة كان: البيت الأبيض أبلغ “إسرائيل” عن عدم ممانعة تنفيذ العملية البرية في رفح قبل رمضان وبسرعة، والامتناع عن تنفيذها خلال شهر رمضان تفاديًا لتصعيد إقليمي.

– إذاعة جيش العدو الإسرائيلي:
بعد الولايات المتحدة: بريطانيا تفرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين على خلفية أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 جهد المقاومة العسكري في غزة:
تستمر وحدات المقاومة بعمليات الدفاع بتكتيك الدفاع المتحرك في خان يونس وتستمر في اتباع الاغارات والغارات والكمائن والقنص، حيث تمكنت كتائب القسام من تنفيذ كمين محكم في عبسان ضد قوات العدو،كما تستمر فصائل المقاومة من القصف المستمر على قوات العدو وخطوط امداده وقواعد ارتكازه.

١- عمليات المقاومة :

– ملخص العمليات:
• كتائب القسام: 2 كمين
•سرايا القدس: 1 كمين ناري.

– مفصل العمليات :
– عمليات سرايا القدس:
○ نصب كمين محكم لقوة اسرائيلية مع ساعات فجر الإثنين وفور وصول القوة لموضع الكمين باغتهم المقاومون بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح.

– عمليات كتائب القسام:
الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 منهم من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وايقاعها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

– كتائب شهداء الأقصى :
●استهداف دبابة صهيونية بقذيفة R.P.G وذلك في محور التقدم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

– عمليات كتائب المجاهدين:
○إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد تفخيخ منزل تحصنت به القوة الصهيونية الخاصة في محور جنوب غرب غزة.
●استهداف آلية صهيونية في محيط منطقة الجامعات بقذيفة آر بي جي وإصابتها بشكل مباشر.
●ناقلة جند بقذيفة تاندوم بمحيط منطقة الصناعة بغزة” العملية موثقة “.
مما أدى إلى تفجير الآليتين مع طاقميهما .

٢- القصف الصاروخي والمدفعي:
– ملخص القصف :
• كتائب القسام: لايوجد
• سرايا القدس: 1 قصف داخلي
– كتائب المجاهدين: 1 قصف خارجي.

– مفصل العمليات :
– قصفت سرايا القدس:
♤موضع للقيادة والسيطرة لجيش العدو الصهيوني في محور التقدم وسط خان يونس
بقذائف الهاون الثقيل.

– قصفت كتائب المجاهدين :
مغتصبة العين الثالثة في “غلاف غزة الجنوبي” برشقة صاروخية اليوم.

٣- الحرب النفسية:
– المتحدث العسكري باسم كتائب القسام ابو عبيدة:
تعلن كتائب القسام عن مقتل 3 من المحتجزين الصهاينة الثمانية الذين أعلنا أمس عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة، وسنؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

– عرضت كتائب المجاهدين مشاهد من القصف الصاروخي المشترك بين كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لمستوطنات “غلاف غزة الجنوبي” رداً على جرائم العدو الفاشي.

٤- الدعم الدولي:
– وزيرة التعاون الدولي البلجيكية: غزة تشهد أسوأ أزمة إنسانية منذ عقود ويجب العمل على منع الإبادة الجماعية

– أفادت قناة العربية السعودية صباح اليوم عن مصادرها أن مصر أبلغت إسرائيل بتأجيل مناقشة تغيير وضع محور فيلادلفيا بشكل كامل وبحسب القناة، فقد أرسلت مصر رسائل إلى إسرائيل مفادها أنها ستدرس تقليص العلاقات إذا عملت في رفح، كما قررت مصر أنه بسبب “التصعيد” ستجري محادثات مع إسرائيل حول الملف الأمني ​​فقط، وهو ما أكدته مصر لإسرائيل أنهم لن يسمحوا بـ”سياسة التهجير القسري للفلسطينيين”.‌‌

– أطباء بلا حدود:
•لا مكان آمن في غزة وعمليات التهجير القسري دفعت الناس إلى رفح وهم محاصرون وليست لديهم خيارات .
•الاحتياجات هائلة والوضع يتطلب استجابة إنسانية على نطاق أوسع بكثير في قطاع غزة
•ندعو جميع الحكومات الداعمة بما فيها الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات ملموسة لوقف إطلاق النار.

– سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة لينا نوساييفا :
•يجب أن يكون هناك تقدم لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.
•لا يمكننا الاستمرار في إدارة الصراع، يجب أن نحله بطريقة الدولتين.
•نريد أن نرى اندماج إسرائيل الكامل في المنطقة ضمن هذا الإطار.

– المفوض العام للأونروا :
•نشعر بقلق متعاظم بشأن العمليات العسكرية في رفح.
•هناك نقص في الغذاء وبوادر مجاعة في شمال قطاع غزة
•تم وقف عبور شاحنات المساعدات الأممية أمس وتسبب ذلك في قتل عدد من الفلسطينيين
•هناك حالة فزع وهلع كبيرة في غزة من النتائج المحتملة لهجوم إسرائيلي وشيك في رفح.
•بدأنا تحقيقا تضطلع به جهات خارجية مستقلة لمراجعة كافة طرق عمل الوكالة وموظفيها
•ما قالته إسرائيل بشأن مزاعم تورط موظفين بالأونروا في هجمات أكتوبر هي مجرد مزاعم

– منظمة العفو الدولية:
•أدلة جديدة على هجمات إسرائيلية غير قانونية في قطاع غزة تسببت في قتل جماعي للمدنيين.
•مقتل ما لا يقل عن 95 مدنيًا نصفهم من الأطفال في 4 غارات غير قانونية في رفح.

٥- ملف المفاوضات:
– موقع واللا: الكيان يقرّر إيفاد رئيس الموساد إلى القاهرة الثلاثاء

– الرئيس بايدن سيرسل مدير وكالة الاستخبارات المركزية وليام بيرنز، إلى مصر، الثلاثاء، لمواصلة المحادثات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، في قطاع غزة

٦- الشهداء:
– اعلنت لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استشهاد عدد من مقاتليها في جنوب لبنان وهم:
المقاوم محمد موسى فارس ( 39 عام ) “أبو جهاد” .
المقاوم سليمان شحادة سليمان (33 عام) “أبو طالب”.
وهما من أبطال كتيبة الشهيد علي الأسود – ساحة سورية.

 جهد المقاومة العسكري في الضفة:
أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الاخيرة وضمن معركة “طوفان الأقصى”
12 / 2 / 2024
– الملخص:
مجموع أعمال المقاومة: 19
اصابات في صفوف الاحتلال: 1
كالتالي :
· محاولة طعن: 2
· اشتباكات مسلحة واطلاق نار: 2
· اندلاع مواجهات والقاء حجارة: 13
· مظاهرات: 2
– التفاصيل :
القدس
– البلدة القديمة: محاولة طعن.
– الرام: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– بيت اجزا: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– بدو: مظاهرات.
– باب الرحمة: مظاهرات.

رام الله
– البيرة: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– رام الله: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.

طوباس
– مخيم الفارعة: اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات.
– طمون: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.

جنين
– قباطية: اشتباكات مسلحة واندلاع مواجهات.

نابلس
– تل: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– بيت دجن: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– مادما: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.
– مخيم بلاطة: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.

قلقيلية
– حجة: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.

بيت لحم
– بتير: محاولة طعن.

الخليل
– بيت أمر: اندلاع مواجهات والقاء حجارة.

● العمليات النوعية :
– اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفارعة في طوباس.
– اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام قباطية.

 جهد المقاومة العسكري في جنوب لبنان:

 

مواقع العدو الاسرائيلي المستهدفة شمال فلسطين المحتلة من قبل حزب الله.
مواقع العدو الاسرائيلي المستهدفة شمال فلسطين المحتلة من قبل حزب الله.

١- عمليات المقاومة الإسلامية(حزب الله) في جنوب لبنان:
نفّذت المقاومة الإسلامية 7 عمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية الإثنين 12-2-2024، وفقًا للتالي:

– القطاع الشرقي:

1- الساعة 14:40 استهداف التجهيزات التجسّسيّة في موقع الرادار بصاروخ موجّه وإصابتها إصابة مباشرة.
2- الساعة 17:55 استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.

– القطاع الغربي:

1- الساعة 15:15 استهداف ثكنة بيرانيت بصاروخ فلق 1 وإصابتها إصابة مباشرة.
2- الساعة 15:25 استهداف ثكنة زرعيت برميات صاروخيّة من فلق 1 وتحقيق إصابات مباشرة.
3- الساعة 15:25 استهداف مبنى في مستعمرة يرؤون يتموضع فيه جنود العدو بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية.
4- الساعة 17:05 استهداف مبنى في مستعمرة أفيفيم يتموضع فيه جنود العدو بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية.
5- الساعة 18:15 استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وتحقيق إصابات مباشرة.

عدد العمليات التي نفذتها المقاومة الإسلامية خلال 128 يوم، منذ 2023/10/08 حتى 2024/02/12 ، بلغ 1020 عملية.

٢- الحرب النفسية:
– استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحركة الجهاد ‏الإسلامي في فلسطين الأستاذ زياد نخالة حيث جرى استعراض آخر المستجدات في ‏قطاع غزة والضفة الغربية ميدانياً وشعبياً وسياسياً وأوضاع جبهات الدعم والمساندة ‏التي يُقدمها محور المقاومة في الساحات المختلفة، وتم التداول حول الاحتمالات ‏القائمة والتطورات المتوقعة سواءً على مستوى الميدان أو الاتصالات السياسية. وأكد ‏الطرفان على ضرورة الثبات ومواصلة العمل بقوة لتحقيق النصر الموعود إن شاء الله. ‏

٣- شهداء المقاومة :
اعلن حزب الله استشهاد عدد من مقاوميه وهم: ♡ محمد باقر حسان بسام “خميني” مواليد عام 1989 من بلدة عيناثا في جنوب لبنان.

علي أحمد مهنّا “مالك” مواليد عام 1988 من بلدة مارون الراس في جنوب لبنان.
حسين جميل حاريصي “ساجد” مواليد عام 1994 من بلدة طلوسة في جنوب لبنان
حسن أحمد ترمس “كرار” مواليد عام 1988 من بلدة طلوسة في جنوب لبنان.

جهد المقاومة العسكري في الإقليم :

– قامتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باستهدافِ سفينةِ “ستار أَيرسStar Iris ” الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى