نقطة ساخنة

المقاومة في غزة توقع جنودًا للاحتلال بكمين في جباليا

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

اشتبكت المقاومة الفلسطينية من مسافة صفر مع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في جباليا في قطاع غزة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في خان يونس والشجاعية.

وقد أكّدت ألوية “الناصر صلاح الدين” أنّ مجاهديها اشتبكوا من مسافة صفر مع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في كمين أعدوه مسبقًا في جباليا.

واستهدفت كتائب المجاهدين في لواء شمال غزة آلية صهيونية بقذيفة “تاندوم”، ما أدى إلى تفجيرها في محور التقدم في جباليا. وقد خاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال، في منطقة الكتيبة في خان يونس جنوبي القطاع، وفي حي الشجاعية شمال وشرق غزة.

القسام والأقصى وسرايا القدس

وأمس الاثنين، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وقوع قتلى وجرحى من جنود الاحتلال إثر استهداف قوة صهيونية خاصة تحصّنت في مبنى في مشروع بيت لاهيا بقذائف “TBG” المضادة للتحصينات. وفي شمال القطاع، أيضًا، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات خاصة وقوة مدرّعة إسرائيلية غربي مخيم جباليا.

بدورها، أعلنت كتائب الأقصى استهداف مقاتليها لآلية مدرّعة على محور جباليا الغربي بقذيفة مضادة للدروع، ما أدّى إلى تدميرها وقتل وإصابة من فيها.

وأيضًا، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، خوضها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو، واستهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدّم غرب مخيم جباليا.

وفي منطقة جحر الديك، وسط القطاع، ومحور التقدّم “نتساريم”، كانت التحشدات العسكرية الإسرائيلية تحت مرمى عدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل أطلقتها سرايا القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى