ترند

السودان: الجيش و”الدعم السريع” يستأنفان مفاوضات جدة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

عاد ممثلو الجيش السوداني إلى مدينة جدة السعودية، امس السبت، لاستئناف المفاوضات مع قوات “الدعم السريع”، بينما دخلت الحرب بين الطرفين شهرها الرابع، امس.

وقال مصدرٌ حكومي، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ”فرانس برس”، إنّ “وفد القوات المسلحة السودانية عاد إلى جدّة لاستئناف المفاوضات” مع قوات “الدعم السريع”.

ولم تُعلّق قوات “الدعم السريع” على استئناف مفاوضات جدّة، التي أعلن راعياها السعودي والأميركي، الشهر الماضي، “تعليقها” إلى أجَل غير مسمى.

وأمس، خاض الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” اشتباكاتٍ عنيفة في أجزاء من مدينة بحري (الخرطوم بحري)، بعد يوم فقط من ترحيب الطرفين بجهود وساطة جديدة، تهدف إلى إنهاء الحرب التي أنهت شهرها الثالث.

وقبل أيام، عُقدت في العاصمة المصرية، القاهرة، قمة “دول جوار السودان”، التي دعا إليها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحضرها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقيه، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد ابو الغيظ، وعدد من قادة الدول الأفريقية.

واتفق المجتمعون في القمة على “تشكيل آلية وزارية بشأن الأزمة السودانية على مستوى وزراء خارجية دول الجوار”، على أن “تعقد هذه الآلية اجتماعها الأول في جمهورية تشاد، لوضع خطة عمل تنفيذية للتوصل إلى حل شامل للأزمة السودانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى