حوار الأسبوع

آفاق حل الأزمة اليمنية في العام التاسع للعدوان

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

الكاتب الصحفي اليمني طالب الحسني في حديث لمركز سونار الإعلامي:” إعلام التحالف غيب ذكرى العدوان بينما الشعب اليمني خرج للاحتفال بالنصر بهذه المناسبة وإن دول التحالف لم تكن جاهزة لخوض سنوات من الحرب في وجه اليمن وكانت تعتقد أن هذه الحرب ستكون خاطفة وسريعة. في ظل الذكرى السنوية في اليمن، لا تستطيع دول التحالف اليوم أن تقول انها صنعت انجازا بقدر ما صنعت كارثة كبيره على السعودية”.

وأضاف:”اليمن يهمه اخراج السعودية من البلاد وإنهاء الحصار رغم الاشتباكات في بعض المناطق، لهذا الهدنة مستمره بعنوانها الاقتصادي ولكن في الداخل هناك اشتباكات كبيره ومأخرا كانت في المأرب”.

وتابع الحسني قائلا:”الاتفاق السعودي الإيراني سيكون تأثيره محدودا في اليمن وإيران ليست من يقرر في اليمن وإن القرار الاخير في اليمن بالنسبة لهذه الازمة يعود لصنعاء ولليمن وإن هذه الازمة عليها أن تنتهي عن طريق الشروط التي تضعها صنعاء”.

وقال:”اليمن طرح شروطه لإنهاء الحرب وعلى العدوان الإلتزام بها ومنها وقف العدوان والحصار، انهاء حالة الاحتلال، انهاء التواجد الاجنبي واعادة الاعمار والتعويض”.

وختم الصحفي طالب الحسني حديثه قائلا:” إن المناورات هي رسالة موجهة للسعودية حول جهوزية القوات اليمنية في حال لم ينته الحصار ولم يتم التعاون بجدبة مع الحوار اليمني والقادم على اليمن هو الاستعداد لفك الحصار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى