Uncategorized

غانتس وآيزنكوت يدعوان نتنياهو للمصادقة على صفقة التبادل مع حماس

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

دعا زعيم حزب معسكر الدولة الإسرائيلي بيني غانتس، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التصديق على صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)،

 

ووصف غانتس -الوزير المستقيل من مجلس الحرب الإسرائيلي- القرار الذي سيتخذه نتنياهو للموافقة على الصفقة بـ”الصعب والمؤلم”، متعهدا بدعم هذا “القرار الشجاع” حال اتخاذه، وفق تعبيره.

فيما قال عضو مجلس الحرب المستقيل غادي آيزنكوت إن الطريق لإعادة المحتجزين “صعبة”.

وأكد آيزنكوت، أن المقترح المطروح صعب، لكن لا مفر منه، وذلك بعد عودة رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع من الدوحة بعد اجتماع مبدئي مع الوسطاء عقب تسليم حماس  ردا -لم ينشر- على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن.

من جانبها، قالت وزارة الحرب الأميركية إن الوزير لويد أوستن بحث في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت ما سماه التحديات الأمنية الإقليمية والتهديدات المستمرة للمنطقة من طرف الجماعات التي تدعمها إيران.

وأفادت الوزارة بأن أوستن حث على وقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية المستمرة لحل الصراع في غزة، وعبر عن دعمه القوي للجهود الجارية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت أن أوستن يرى أن مثل ذلك الاتفاق يمثل فرصة واعدة لإعادة جميع المحتجزين بأمان إلى ديارهم، وأن أوستن جدد تأكيده لغالانت بالتزام الولايات المتحدة الصارم بأمن “إسرائيل” وحقها في الدفاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى