برنامج "بوليتيك" Politic

ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي: جبهات المساندة تشكل عامل ردع للعدو

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

بعد مرور اكثر من ٦ اشهر على عملية طوفان الاقصى ومع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ولمتابعة آخر المستجدات السياسية للمعركة المتعلقة بملف المفاوضات والوقف الكامل لاطلاق النار بالإضافة الى الأبعاد العسكرية والميدانية. استقبل مركز سونار الاعلامي ممثل حركة حماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي ضمن برنامج “بوليتيك” لمناقشة آخر التطورات وآفاق المرحلة القادمة في مقابلة حصرية.

المحور الأول للحلقة تناول الأبعاد السياسية لمعركة طوفان الأقصى وبالتحديد ملف المفاوضات وتم السؤال عن التنازلات التي قدمتها حركة حماس وقال عبد الهادي:” حماس لم تتنازل والنقاط الأربعة التي تم طرحها منذ اليوم الاول للمعركة لا تزال مطروحة، وهي وقف اطلاق النار وانسحاب العدو من قطاع غزة، إدخال المساعدات وإعادة الإعمار “.

وتابع قائلا:” حماس لا تزال متمسكة بشروطها ولا يمكن التخلي عنها وهي تعتبر أن تحقيق الشروط الأربعة يعني نجاح وتثبيت لانجاز طوفان الاقصى”.

وأضاف أن :” المقاومة لا تزال قوية وقادرة وهي تمسك زمام الامور ومستعدة أن تصمد أشهر في المقابل جيش الاحتلال فشل في تحقيق أي انجاز”.

وفي المحور الثاني للحقلة الذي حمل الأبعاد العسكرية والميدانية للمعركة قال ممثل حركة حماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي أن جبهات المساندة تشكل عامل ردع للعدو”.

وأضاف:” الإخوة في اليمن شكلوا خوفا كبيرا في ظل العمليات في البحر الاحمر وأصبحت الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية تحسب لهم خوفا على مصالحهم الاقتصادية والتجارية في البحر الأحمر”.

وتابع قائلا: “زيارة الموفدين الأمريكيين الى لبنان تأتي خشية من أن يوسع حزب الله الحرب في الجنوب”.

وختم عبد الهادي برسالة حب ودعم للشعب الفلسطيني ولجميع جبهات المقاومة.

لمتابعة الحلقة الجديدة من برنامج “بوليتيك” ضمن رابط التالي:

https://youtu.be/2a92xeYmU2k?si=rfMIZ3r49JClq-OH

زر الذهاب إلى الأعلى