معركة الطوفان

معركة الطوفان- تقرير ميداني شامل- 4\2\2024- اليوم 120 للمعركة – اليوم 100 للقتال البري

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

م. الوليد صالح
………………………………………
*جهد العدو العسكري :

١- أهداف مناورة العدو الشاملة:
محاولة احتلال وسط قطاع غزة ( البريج، النصيرات ، المغازي ).
– محاولة احتلال مدينة خان يونس.
– محاولة كشف شبكة انفاق المقاومة وتدميرها.
– محاولة نقل الصراع الى حرب اغتيالات دقيقة

٢- وضع قوات العدو :
– هيئة البث الإسرائيلية:
• إسرائيل تعمل مع مصر لإيجاد خطوط عريضة لعملية عسكرية برية في رفح.
• الجيش الإسرائيلي يقول إن استكمال عملية السيطرة على خان يونس سيستغرق أسبوعاً.

– جيش العدو الإسرائيلي قرّر تسيير دوريات تابعة له في نقاط الاحتكاك في الضفة الغربية.

– إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: شمالي قطاع غزة يشهد معارك ضارية وعمليتنا لبسط السيطرة هناك تحتاج إلى أسبوعين.

– لواءان عسكريان يشاركان في عملية شمالي قطاع غزة هما اللواء 401 التابع للفرقة 162 واللواء الخامس التابع للفرقة 143.

– ادعى جيش العدو ان اللواء 401 التابع للفرقة 162 قتل 7 مقاومين في شمال قطاع غزة

 

– تستمر الفرقة 98 مظليين مع الوية التعزيز مهاجمة حي الامل في مدينة الشيخ خان يونس.

– ادعى جيش العدو ان لواء جعفاتي داهم مبنى قيادة كتيبة لكتائب القسام في خان يونس كانت تستخدم لتدريب المقاتلين بالاضافة لاحتلال مبنى ادارة القتال في خان يونس التابع لكتائب القسام.

☆تخطط قيادة جيش العدو لهجوم كبير باتجاه رفح لمحاولة احتلالها وهذا مايفسر محاولات قيادة العدو لحل مشكلة النازحين في رفح مع مصر ومشكلة معبر فلادلفيا وعلى الاغلب ان مصر رفضت عروض كيان العدو باستقبال حوالي مليون ونصف نازح مؤقتا وقد يتم السماح لهم ب الانتقال لمكان اخر في قطاع غزة لكي يشن جيش العدو هجومه على رفح في محاولة لاخذ تنازلات من المقاومة في الصفقة المقترحة.

٣- الخسائر البشرية :
– اعلن جيش العدو عن مقتل جندي إسرائيلي من الكتيبة 924 خلال المعارك جنوب قطاع غزةوهو الرائد شمعون يهوشوع أسولين، 24 عاماً، من بيت شيمش، ضابط في كتيبة الهندسة 924، لواء هرئيل، في معركة جنوب قطاع غزة.

– اعلن جيش العدو عن إصابة خمسة من جنوده في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

٤- الحرب النفسية :
– صحيفة “يديعوت أحرونوت” : يحاول حزب الله منذ بداية الحرب إلحاق الضرر بأنظمة المراقبة الإسرائيلية في جبل الشيخ.

– إسرائيل اليوم : اللواء احتياط تمير هايمن مدير “معهد بحوث الأمن القومي”
(( إنجاز جيش العدو الإسرائيلي العسكري التكتيكي، وإن لم يستكمل بعد فإنه يخلق فرصة استراتيجية لاتفاق إقليمي شامل. تلميحات شديدة الوضوح، تطلق إلى الهواء مؤخراً، تشهد على مبادرة أمريكية إقليمية واسعة ستعرض قريباً على إسرائيل، مبادرة تتضمن أغلب الظن العناصر التالية: صفقة تحرير مخطوفين مقابل وقف نار وتحرير سجناء فلسطينيين، وموافقة سعودية على تسوية علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان في إطار اتفاق سلام (أو تطبيع)، وموافقة إسرائيلية على إعادة السلطة الفلسطينية إلى غزة – بهذه الصيغة أو تلك، وكبديل عن حكم حماس – وموافقة أمريكية على حلف دفاع أمريكي سعودي يتضمن أيضاً موافقة على مشروع لتخصيب اليورانيوم لأغراض مدنية على الأراضي السعودية، وصفقة سلاح كبرى.
هذه الخطوة المحتملة تهدد إيران. لأن تشكيل حلف دفاع سعودي – أمريكي وسلاح سعودي متطور، وبرنامج نووي سعودي، تعد تهديداً خطيراً على إيران. هذه الخطوة الشاملة تقلل نفوذ الصين في الشرق الأوسط وتستأنف مبادرة محور البنى التحتية الأمريكي من الهند إلى ميناء حيفا.
إسرائيلياً، يدور الحديث عملياً عن نهاية النزاع الإسرائيلي العربي وعن فرصة اقتصادية هائلة الأحجام، فضلاً عن الحقيقة الأهم؛ أن كل أهداف الحرب تتحقق (شرط الصفقة هي عودة المخطوفين، وألا تحكم حماس في غزة، أما تهديد حماس العسكري فعلى جيش العدو الإسرائيلي أن يتولاه مسبقاً).
المعضلة: صفقة أم عودة حماس؟
أحد العناصر الأكثر تفجراً من ناحية الكيان في إطار مبادرة أمريكية كهذه، هي عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة وتعهد بحل الدولتين، وإن كان تعهداً غامضا”. ينبغي التشديد على أنها ليست مشكلة حزبية فحسب؛ فالجمهور الإسرائيلي، بغض النظر عن الموقف الحزبي، غاضب ومغتاظ. هذه مشاعر لم تتبدد رغم كل نجاحات في ميدان المعركة، ورغم ثمن باهظ دفعته غزة حتى الآن. هذا الغضب وجد تعبيره في استطلاع “أخبار 12” الذي نشر مؤخراً، وتبين فيه أن أغلبية ساحقة من الجمهور تعارض استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ما بقي مخطوفون لدى حماس. إضافة إلى إحساس قاس لدى كثيرين من صفقة تتضمن تحرير سجناء “ثقيلين”. ويتضمن السطر الأخير عدم رغبة تامة في إعطاء الفلسطينيين أي إنجاز.
وبعد كل هذا، تكمن المعضلة بين البدائل؛ فالفوضى الحالية في غزة (والامتناع عن الحسم بين البدائل أعلاه) معناها واحد: عودة حماس. لما كان الحديث يدور عن واقع غير معقول، ولسنا مستعدين للعيش إلى جانب حكم حماس، فإننا مطالبون بعرض عنوان سلطوي مدني بديل في غزة. فضلاً عن ذلك، فإنه بعد استكمال تفكيك كتائب حماس المتبقية، فسينسحب الجيش على أي حال من قطاع غزة، خصوصاً إذا ما خرجت صفقة مخطوفين إلى حيز التنفيذ . أي صفقة مخطوفين بدون إطار إقليمي ستبقي حكم حماس على حاله، بل ستعززه؛ لأن الشارع الفلسطيني ستعتبر حماس أنها أخضعت الكيان عسكرياً، وهي التي ستوزع الغذاء على السكان والتي استطاعت تحقيق “استعادة الكرامة العربية” بتبييض السجون الإسرائيلية.
في السطر الأخير، بغياب البدائل سنبقي حماس ونبقى مع إحساس الإحباط على تحرير سجناء ثقيلين. من هنا، فإن المبادرة الأمريكية أفضل عشرات الأضعاف من صفقة ضيقة تفوق نواقصها فضائلها.
حرب استنزاف مع حماس
ما العمل، إذن، بتلك السلطة الفلسطينية الإشكالية إياها؟ السلطة الفلسطينية ليست هيئة صهيونية مؤيدة للكيان، لها مشاكل عسرة، وتدير صراعاً سياسياً وقانونياً ضد الكيان. لكنها بالمقابل، تسمح بتحقيق مسؤولية أمنية إسرائيلية على المنطقة. هذه هي السلطة الفلسطينية إياها التي عرفها وزير الدفاع مؤخراً كذخر هام للأمن القومي الإسرائيلي. ومع أن الوزير قال هذا في سياق الضفة، *لكن نفس السلطة (محسنة، بعد أن تجتاز إصلاحات) هي التي ستكون في غزة. فلئن كانت جيدة بما يكفي للضفة، فهي على ما يبدو أفضل من حماس في غزة.
إذا قرر الكيان رفض المبادرة الأمريكية ومواصلة الخطوة العسكرية، فيجب أن يكون خياره فرض حكم عسكري على غزة، وهو وضع أفضل من الفوضى التي ستعيد حماس إلى الحكم في القطاع. معنى الحكم العسكري في قطاع غزة هو وجود دائم لألوية جيش العدو الإسرائيلي. ويدور الحديث عن حجم هائل من القوات على مدى زمن طويل. له نواقص في الساحة الدولية ومعان حول التأييد الأمريكي للحرب، وسيؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي كون تجنيد الاحتياط سيتسع، والاحتكاك الدائم مع السكان الفلسطينيين سيعطي مؤشراته. وهو واقع غير موصى به، ويتناقض مع سياسة حكومة الكيان حتى الآن. لكن إذا كان هذا البديل موضع تفكير، فإن النقاش في “اليوم التالي” يكون ملحاً أكثر من أي وقت مضى، إذ إن انتشاراً كهذا يستوجب توافقات مع الواقع الجديد.إذا لم يكن الحكم العسكري وارداً ولا نوافق على المبادرة الأمريكية، فإننا عملياً سنجلب على أنفسنا هزيمة سياسية. قد نواصل الانتصار في المعارك التكتيكية، لكننا سنغرق في حرب استنزاف لا تنتهي مع حماس. المبادرة الأمريكية ستذوي ابتداء من الصيف، مع دخول حملة الانتخابات في الولايات المتحدة في حالة تسارع عال، وحتى في وضع انتخاب رئيس آخر وبداية ولاية رئاسية جديدة، لا ضمان أو احتمال حقيقي لإعادة الدولاب إلى الوراء.
نحن في وقت حرج لاتخاذ قرارات سياسية ذات تداعيات تاريخية. التلبث والتأخر سيؤديان إلى ضياع الفرصة. من المجدي أن نشخص تلك النقطة المتملصة في الزمن التي تصل فيها الاستراتيجية العسكرية وحدها إلى الاستنفاد واستمرار تمديدها دون غلاف إضافي يؤدي إلى الفشل. نأمل أن يعقل زعماؤنا في تشخيص هذه النقطة، لأنها تقترب مسرعة، وتنقضي بالسرعة ذاتها.))

☆ اعلان جيش العدو نقل الفرقة 36 الى المنطقة الشمالية قرب الحدود اللبنانية هو محاولة للضغط النفسي على حزب الله انه جاهز للحرب وقد يكون الاعلان ايضا للتمويه على الهجوم الذي يعد له جيش العدو على مدينة رفح، ويشرح مدير معهج الامن القومي الصعوبات والخيارات التي يواجهها كيان العدو مع قطاع غزة، والخيارات المطروحة غير واقعية باعتبار ان جيش العدو نفسه لم يستطع تمكين قبضته على جزء من غزة وعادت المقاومة للسيطرة على الاحياء وتنظيمها وبالتالي ميف لاي قوة من السلطة ان تاتي وتفرض نفسها، وخيار الحكم العسكري المباشر لقطاع غزة يعطي المقاومة راحة في عمليات استنزاف يومي لجيش العدو وقواته واجهزته.

٥- وضع الجبهة الداخلية:
– المحلل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: الحرب ضد حزب الله تعني صواريخ ثقيلة على تل أبيب وجنوبها، كان يجب تحضير الجمهور الإسرائيلي لهذه الحقائق من قبل لكن هناك من أراد عدم اثارة الخوف في المجتمع الإسرائيلي.

– يديعوت أحرنوت: خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية حول صفقة تبادل الأسرى وصلت حد الصراخ

– اسرائيل هيوم: وزراء الليكود ينتقدون: “الخطوط العريضة لصفقة الأسرى يجب أن يتم الحديث عنها فقط في الكابينت الموسع.

– اسرائيل هيوم: نتنياهو ضد بن غفير: “لا أحتاج مساعدة لأعرف كيف أدير علاقاتنا مع الولايات المتحدة”.

– الصحفي الصهيوني دورون كادوش :
خلال جلسة الحكومة اليوم، سُئل اللواء إليعازر توليدانو عن تعليمات إطلاق النار، فأجاب بأنها “مناسبة وجيدة”.
ولهذا هاجمه الوزير أوريت شتروك وقال: لم نسألك عن أحوالهم ولم نطلب منك أن تعطيهم درجات بل أن تشرح لهم ما يقولونه.
قاطع سكرتير مجلس الوزراء يوسي فوكس المناقشة وقال إنه إذا كان هناك وزير يرغب في قراءة تعليمات إطلاق النار، فيمكنه القيام بذلك في منتدى آخر.‌‌

٦- الدعم الدولي:
– المراسل السياسي للقناة 13: الولايات المتحدة تضغط على الكيان للموافقة على تهدئة تصل إلى ٤ أشهر في قطاع غزة.

* جهد المقاومة العسكري في غزة:

١- عمليات المقاومة :
الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة:
• دمّرنا خلال الأيام الماضية 43 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً في قطاع غزة.
• أجهزنا على 15 جندياً من نقطة الصفر وقنصنا ضابطاً وجندياً وأوقعنا العشرات بين قتيل وجريح في 17 مهمة عسكرية مختلفة.
• فجّرنا مدخل نفق في عدد من جنود الاحتلال.
• استولينا على 4 طائرات مسيرة.
• قصفنا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون في كافة محاور القتال.
• وجهنا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها

– ملخص العمليات:
• كتائب القسام: استهداف 10 اليات عسكرية + عملية قنص + كمين ناري.
•سرايا القدس: 1 كمين ناري.
•كتائب المجاهدين: تدمير دبابة.
•كتائب المقاومة الوطنية: استهداف اليتين.

– مفصل العمليات :

– عمليات سرايا القدس:
●إيقاع قوة اسرائيلية في كمين محكم في محور التقدم المعسكر الغربي بخان يونس والاشتباك معها من مسافة صفر وتاكيد مقتل جنديين صهيونيين واصابة عدد منهم.

– عمليات كتائب القسام:
●استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.
●قنص جندي صهيوني في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.
●استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وتم ايقاعهم بين قتيل وجريح في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.
●استهدف 3 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه 4” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في حي الصبرة بمدينة غزة.

– عمليات كتائب المجاهدين:
●تدمير دبابة صهيونية بعد استهدافها من قبل مقاتليها بقذيفة مضادة للدروع عند مفترق الصناعة بمدينة غزة.

– كتائب المقاومة الوطنية «قوات الشهيد عمر القاسم» :
●اطلاق قذيفتين R.P.G علي آليات جيش الاحتلال  بمحور الجوازات و صناعة الوكالة بغزة

٢- القصف الصاروخي والمدفعي:
– ملخص القصف :
• كتائب القسام: 1 قصف داخلي مشترك مع كتائب المجاهدين.
• سرايا القدس: لايوجد.
•كتائب المجاهدين: 2 قصف خارجي.

– مفصل العمليات :
– قصفت كتائب المجاهدين :
●تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني في منطقة شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون ، وقد أكد المقاتلون رصد طائرات العدو تقوم بعملية إخلاء للمصابين من الجنود الصهاينة بعد عملية الاستهداف في عملية مشتركة بين كتائب المجاهدين وكتائب القسام.
●موقع فجة العسكري برشقة صاروخية يوم أمس وتحقيق إصابات مباشرة.
●تجمعات لقوات العدو الصهيوني في موقع إرسال ١٦ العسكري في شمال شرق غزة محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو بقذائف الهاون.

٣- الحرب النفسية:
– عرضت سرايا القدس مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المواقع العسكرية والتحشدات الصهيونية ضمن معركة طوفان الأقصى

– اصدر جهاز الامني التابع للمقاومة عبر واجهته الاعلامية “المجد الأمني” عدة تنبيهات امنيه وفق التالي :
●صفحة فيسبوك جديدة لمخابرات الاحتلال تظهر للمواطنين بإعلان ممول، هدفها استدراج المواطنين وإسقاطهم في وحل العمالة، وعليه نُحذر من التعاطي أو التفاعل مع صفحات التجنيد على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يقودها ضباط في المخابرات الصهيونية.
●عدم الإنجرار وراء تلك التقارير المفبركة فيما يخص التهدئة والتي تنشر عبر جهات متخصصة تتبع مخابرات الإحتلال لدوافع الاستهداف المعنوي والنفسي للجمهور.
●يسعى العدو الصهيوني من خلال منصاته وناطقيه إلى نشر معلومات وأخبار مضللة لتحقيق عدة أهداف أبرزها إرباك الجبهة الداخلية وتشويه صورة المقاومة وتحطيم الروح المعنوية للفلسطينيين، لذا الحذر من التساوق مع رواية العـدو الموجهة وتجنب نقلها، كما نُجدد النصح للمواطنين بضرورة عدم التفاعل مع صفحات العدو، حيث أنها تهدف للإسقاط والتجسس وتمرير روايته الأمنية.

☆يستمر الجهاز الامني التابع للمقاومة بالعمل بكفاءة وفعالية عالية في مواجهة عمليات استخبارات العدو وطرقه.

٤- الدعم الدولي:
– رويترز عن رئيس وزراء أستراليا: لا نريد أن يموت الناس جوعا بغزة والأونروا الوحيدة التي يمكنها تقديم الدعم هناك

– حدثت مسيرة تضامنية مع غزة في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

* جهد المقاومة العسكري في الضفة:
– ملخص حملة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال لليوم 4/2/2024*
رام الله : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد (14) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي قلقيلية، ونابلس،فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات طولكرم، رام الله، وجنين، وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، ومصادرة المركبات، والأموال.
وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (6512)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.

مواقع العدو الاسرائيلي المستهدفة شمال فلسطين المحتلة من قبل حزب الله

مواقع العدو الاسرائيلي المستهدفة شمال فلسطين المحتلة من قبل حزب الله

* جهد المقاومة العسكري في جنوب لبنان:
الرئيس السابق لوحدة “أمان” الإسرائيلية: من المناسب عدم الانجرار إلى حرب شاملة مع حزب الله، بالتزامن مع الحرب في غزة، وذلك لأسباب عديدة، ذلك أن الجمهور الإسرائيلي لا يعلم الثمن الباهظ، ليس فقط بالنسبة للمستوطنات الشمالية، بل للعمق الإسرائيلي بأكمله، ومن الممكن أن يؤدي حتى إلى إشعال حرب “يأجوج ومأجوج” في المنطقة بأكملها.

١- عمليات المقاومة الإسلامية(حزب الله) في جنوب لبنان:
– نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية الأحد 4-2-2024، وفقًا للتالي:

– القطاع الشرقي:

1- الساعة 15:05 استهداف موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.
2- الساعة 15:30 استهداف مبنيَين في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، كردٍّ على الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية وآخرها في بليدا وميس الجبل.
3- الساعة 15:50 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.
4- الساعة 15:50 استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
5- الساعة 16:00 استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.
6- الساعة 16:55 استهداف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة للمرّة الثانية بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابات مباشرة.

٢- الحرب النفسية:
اصدر الاعلام الحربي في حزب الله جردت عمليات المقاومة ضد جيش العدو الاسرائيلي منذ 8 تشرين اول 2023 وفق التالي:
عدد العمليات: 961 عملية
معدل العمليات في اليوم : 8 عمليات.
اكثر عدد عمليات في يوم واحد : 26 عملية.
اقل عدد عمليات في يوم واحد: 2 عملية.
استهداف 22 مستوطنة ب 72 استهداف.
استهداف 45 موقع حدودي ب 670 استهداف.
استهداف 19 موقع خلفي ب 61 استهداف.
استهداف 53 نقطة حدودية ب 122 استهداف.
تم استهداف 43 مستوطنة بعمق 5 كم وكان عدد النازحين الفعلي 230 الف واعلن العدو عن 81 الف نازح فقط
تم توزيع 186 مشهد استهداف على الاعلام
تم اصدار 98 اصدار اعلامي عن عمليات الحزب.
– كانت خسائر العدو الاسرائيلي:
•24 دبابة.
•24 ناقلة جند.
• 4 الية لوجستية.
• 26 مركز قيادي.
•178 دشمة وتموضع.
• تدمير 500 وحدة استيطانية.
•237 تجهيز فني.
• 2 مصنع عسكري.
• 316 تموضع افراد.
•25 جدار حدودي.
•14 مربض مدفعية.
•2 قبة حديدية.
• اسقاط 3 طائرات مسيرة.
• اكثر من 2000 قتيل وجريح.
– كانت العمليات العسكرية وفق التالي:
•323 رمية مدفعية.
• 244 رمية صاروخية.
•68 عمليات قنص ورشقات نارية.
• 40 رمية دفاع جوي.
•23 هجوم جوي.
• 385 رمية صاروخية موجهة.
•85 رمية بالاسلحة المباشرة.
• 9 مرات لسلاح الهندسة.
•72 رمية باصناف اسلحة متنوعة

☆اصدر حزب الله 3 جردات احصائية مفصلة عن العمليات ضد جيش العدو خلال الحرب بالاضافة للجرد اليومي، وهذا الجرد جاء بعد يوم واحد من الجرد الاحصائي الذي اعلنه المتحدث باسم جيش العدو عن عملياته ضد حزب الله، وبالتالي فهو ايضا رد على كلام العدو الاسرائيلي، كما انه يندرج ضمن الحرب النفسية التي يشنها الحزب على العدو.

٣- شهداء المقاومة :
اعلنت المقاومة الاسلامية ( حزب الله ) استشهاد:
♡المقاوم محمد جودات يحيى “علي الهادي” مواليد عام 1995 من بلدة الطيبة في جنوب لبنان.
♡المقاوم عباس علي مبارك “أبو هادي” مواليد عام 1990 من بلدة الطيبة في جنوب لبنان.

* جهد المقاومة العسكري في الإقليم :
-هاجم مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد ٤ -٢-٢٠٢٤ ، بواسطة الطيران المسيّر ، قاعدة الإحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالعمق السوري .

☆خاتمة: من المتوقع ان يشن العدو الاسرائيلي هجوما كبيرا على رفح عبر الفرق والقوات التي سحبها وهي بحالة راحة واعادة تنظيم ، وهذا الهجوم المتوقع سيكون في حال عدم موافقة قيادة المقاومة على شروط صفقة التبادل لمحاولة اجبارها على القبول بها كون شروطها تحقق مصالح العدو فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى