سياسة

الخارجية الايرانية: مركز أزمة المنطقة يقع في فلسطين

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني إن مركز أزمة المنطقة لا يزال في فلسطين ونحن نشهد استمرار هذه الحرب بدعم من الحكومتين الأمريكية والبريطانية.
وقد هنأ ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية خلال مؤتمر صحفي -الاثنين-، ايام عشرة الفجر والذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية، مخلدًا ذكرى الإمام الخميني الراحل وشهداء الثورة الإسلامية والحرب المفروضة.

 

وتابع كنعاني: 122 يوما مرت على بداية جرائم الكيان الصهيوني في غزة. ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي اللاإنساني على غزة، استشهد 27,365 شخصًا، وفقد 7,000 شخص، وأصيب 66,630 شخصًا. ويجب على المجتمع الدولي ألا يتسامح مع أكثر من هذا وألا يمنح المزيد من الفرص للجريمة.

 

وفيما يتعلق بالهجمات العسكرية على العراق وسوريا، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن محور الأزمة في المنطقة هو استمرار الحرب بدعم من الحكومتين الأمريكية والبريطانية. هناك 122 يوماً من الحرب والجرائم المتواصلة، والحل الأساسي والمستدام هو إنهاء هذه الحرب والإبادة الجماعية. إن تصرفات أمريكا هي سبب واضح لمواصلة السماح لإسرائيل بمواصلة جرائمها. إن مهاجمة دول المنطقة يعد انتهاكاً للسيادة الإقليمية لدول المنطقة بما فيها العراق وسوريا.

 

وبيّن أن مركز الأزمة في المنطقة لا يزال في فلسطين، وقال: إن الأعمال العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وإنجلترا في المنطقة، بما في ذلك الهجمات العسكرية لهذين البلدين على العراق وسوريا واليمن، واستمرارعدوانية “إسرائيل”، تتناقض مع شعارات ورسائل وادعاءات الدول الغربية بأنها لا تريد استمرار الحرب والأزمة في المنطقة؛ فأميركا إما متحيرة أو غير متسقة في عملها. إن تصرفات الولايات المتحدة وإنجلترا تظهر أنهما ليس لديهما فهم صحيح للقضايا الإقليمية وأنهما يهتمان بالنتيجة بدلا من السبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى