تقدير موقف

“نيويورك تايمز”: قرب إنجاز “صفقة أدوية” بين حماس و”إسرائيل”.. بوساطة قطرية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أمس الخميس، أنّ قطر تقترب من إتمام صفقة لنقل الأدوية إلى الأسرى الإسرائيليين في مقابل إدخال مزيد من الأدوية لقطاع غزة.

وأوردت الصحيفة أنّ مسؤولين قالوا إنّ قطر تُجري مناقشات رفيعة المستوى مع حركة حماس من أجل إيصال الأدوية الطبية الحيوية إلى الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، في الوقت نفسه الذي تحرز فيه تقدماً مع “إسرائيل” بشأن السماح بدخول مزيد من الأدوية للمدنيين في غزة.

وأشارت إلى أنه لا يزال أكثر من 120 أسيراً محتجزين في غزة، منذ ما يقرب من 100 يوم، ويعاني عدد منهم ظروفاً صحية تتطلب رعاية طبية منتظمة، بما في ذلك السرطان والسكري.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، أثار أفراد عائلات الأسرى الحاجة إلى الأدوية خلال اجتماع في الدوحة مع رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، بحسب ما ذكر دانييل ليفشيتز، حفيد أحد الأسرى.

وأكد مسؤول مطّلع على المحادثات، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسيتها، وقوع الاجتماع. وقال إنّ المفاوضين كانوا يناقشون أنواع الأدوية المطلوبة وكميتها وكيفية إيصالها، مضيفاً أنّ المناقشات جارية مع المنظمات الدولية التي يمكن أن تساعد على تحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى