ترند

إعلام غربي: الهجمات في اليمن ستوتّر الشرق الأوسط أكثر.. ولن تردع صنعاء

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أكد موقع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين توقعوا أن يواصل اليمنيون “ضرب السفن بعد فترة وجيزة من الضربات الأميركية، للإشارة إلى أنّه “لن يتم ردعهم”، وإلى أنهم “سيستمرون في تشكيل تهديد للسفن المبحرة في البحر الأحمر”.

كما ذكر موقع صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤولين أميركيين، أنّ “طائرات هجومية انطلقت من قواعد في المنطقة وحاملة الطائرات “أيزنهاور”، هي التي قصفت أهدافاً في اليمن.

وأوضحت “نيويورك تايمز” عن المسؤولين الأميركيين أنّ هولندا وأستراليا وكندا والبحرين هي الدول التي قدّمت “الدعم اللوجستي والاستخباراتي وغيره من أشكال الدعم” التي سمحت بالهجوم.

وأضافت أنّ هناك مخاوف من أن تتصاعد الضربات على اليمن إلى ضربات متبادلة بين السفن البحرية الأميركية والقوات اليمنية.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن “دولاً خليجية بما فيها قطر وسلطنة عمان أثارت مخاوف من أن الضربات في اليمن قد تجرّ المنطقة إلى حرب أوسع”.

كذلك نشرت صحيفة “واشنطن بوست” أنه “من شبه المؤكد أنّ هجمات يوم الخميس في اليمن ستؤدي إلى زيادة التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

من جهتها اعتبرت وكالة “بلومبرغ” أنّ “ردع” صنعاء “ليس بالأمر السهل”، مشيرةً إلى أنّ الأخيرة “نجحت في الصمود في وجه الحملة العسكرية التي قادتها السعودية للإطاحة بها ولا تزال راسخة بقوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى