سياسة

الرئيس الإيراني: داعش مثل الصهاينة تقتل النساء والأطفال الأبرياء

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن جماعة داعش الإرهابية التكفيرية التي شكلتها الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني، تسعى مثل الصهاينة في غزة إلى قتل النساء والأطفال الأبرياء، مشيرًا بذلك إلى التفجير الإرهابي الذي ارتكبه تنظيم داعش في مدينة كرمان الإيرانية وأدى إلى وقوع أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى من المدنيين.

وخلال استقباله اليوم الاثنين 08/01/2024، رئيس البرلمان الطاجيكي رستم إمام علي، وصف رئيسي، تعزيز العلاقات بين طهران ودوشنبه بأنه بالمستوى المطلوب على مدى العامين الماضيين؛ مؤكداً ضرورة تعزيز وتوسيع الأواصر الثقافية أيضًا.

وشدد الرئيس الإيراني على أن توسيع التعاون البرلماني بين البلدين شأن أساسي ويشكل ركيزة التعاون السياسي والاقتصادي الثنائي.

وفيما لفت إلى أن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات، هي إحدى مقومات التعاون بين إيران وطاجيكستان، نوَّه بوجود مواقف مشتركة بين البلدين الجارين لأفغانستان تجاه الوضع في هذا البلد، وأكد على ضرورة التصدي بجدية من قبل جميع بلدان المنطقة للتيارات الإرهابية بما فيها داعش.

بدوره، أشار رئيس البرلمان الطاجيكي إلى سير النمو المستديم لحجم التجارة المشتركة بين إيران وطاجيكستان، خلال العامين الأخيرين؛ معتبرًا أن فلتان الأمن في المنطقة مثار قلق مشترك لدى كل من إيران وطاجيكستان، وتهديد للتعاون التجاري الثنائي.

وأعلن رستم إمام علي خلال اللقاء عن دعم بلاده لتشكيل حكومة فلسطينية مستقلة، وأدان جرائم الصهاينة التي أدت إلى استشهاد أكثر من 22 ألف مدني فلسطيني في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى