فلسطين

قوات العدو تشن حملة اعتقالات ودهم بالضفة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

نفذت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية تخللها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اعتقلت 37 فلسطينياً على الأقل في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

كما اقتحم جنود العدو حي سطح مرحبا بالبيرة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

واقتحمت قوات العدو كذلك منطقة الكسارة، وجبل جوهر، وباب الزاوية وعين سارة في مدينة الخليل، وانتشرت بكثافة على الطرقات الرئيسية وسط انقطاع للتيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة.

واقتحمت قوات العدو بلدة دورا جنوب غرب الخليل، وانتشرت في منطقتي شارع البنوك وسنجر، وأطلقت طائرة للتصوير في محيط منازل الفلسطينيين، كما اقتحمت قوات العدو بلدة يطا، وانتشرت على مدخل مخيم الفوار جنوبا.

واعتقلت قوات العدو طفلا من مخيم عين السلطان، شمال غرب مدينة أريحا.

وأفادت المصادر بأن قوات العدو اقتحمت المخيم من المدخل الشمالي لمدينة أريحا، وانتشرت في حارات الرموني والصرفندي والكالوني وابو شرار، واعتقلت الطفل هاني مروان الصرفندي (16 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وحطمت محتوياته.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات العدو قرية رافات شمال غرب القدس، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل الفلسطينيين، ما تسبب باشتعال النيران في سيارة أحد المواطنين واحتراقها بالكامل.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش العدو ترافقها جرافة عسكرية مخيم بلاطة جنوب شرق نابلس، وتمركزت في عدة شوارع وفي محيط المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطح العديد من البنايات على مداخله.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن شبان فلسطينيين استهدفوا آليات العدو الإسرائيلي بعبوات ناسفة خلال اقتحام المخيم شرق نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى