ترندفلسطين

العدو الصهيوني يواصل قصف مستشفيات غزة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قصفت قوات العدو الصهيوني، ليل الخميس وفجر الجمعة، مستشفيين وقصفت محيط ثالث، ضمن عدوانها المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

وفجر اليوم قصف العدو الصهيوني محيط مستشفى أصدقاء المريض في غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، أن طائرات العدو قصفت سيارة في ساحة مجمع الشفاء الطبي ما أدى لاشتعال النيران بها ووقوع إصابات.

وفي وقت لاحق أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي عن استشهاد أكثر من 6 أشخاص في قصف العدو لمجمع الشفاء وسط غزة، مشيرا إلى أنه كان من المفترض وصول قافلة طبية للمجمع قبل يومين لكن القصف “الإسرائيلي” استهدفها

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن استهدافا جديدا طال مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بقذائف مدفعية مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة طفل من النازحين.

وقصفت طائرات العدو – قبيل منتصف الليل – مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ما تسبب بحدوث حريق داخل المستشفى، وأطلق مدير المستشفى نداء لإنقاذ الأطفال بالمشفى.

ومساء الخميس، قصفت طائرات العدو محيط المستشفى الإندونيسي بعنف، مما تسبب بحالة رعب وهلع دفع بعشرات المواطنين للتدافع باتجاه المستشفى الذي اكتظت ممراته وغرفه بآلاف النازحين.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن استهداف العدو الصهيوني ” لمستشفى الرنتيسي للأطفال ، وقبله بساعات قصف محيط المستشفى الأندونيسي بعدة أحزمة نارية عنيفة وقبلهما عدة مستشفيات، جريمة دولية مخالفة للقانون الدولي وتدلل على وحشية العدو.

وقال الدكتور أشرف القدرة: إن نحو 20 ألف فلسطيني لجأوا للمستشفى الإندونيسي بحثا عن الأمان وهربا من القصف الإسرائيلي.

من جهتها أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أنها لم تجد ما يؤكد مزاعم الجيش “الإسرائيلي” أن مقر قيادة حماس يقع تحت مستشفى الشفاء.

وصباح اليوم قال الهلال الأحمر الفلسطيني: منطقة تل الهوا بمحيط مستشفى القدس الذي أكثر من 14ألف نازحًا تشهد قصفا مكثفا من قبل العدو.

والخميس أكد سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، خروج مستشفيات الطب النفسي ومستشفى النصر للأطفال ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال عن الخدمة، في الساعات الماضية؛ مما أدى إلى إلحاق الضرر المباشر بمئات آلاف المواطنين وبينهم عشرات آلاف الأطفال.

وأضاف أن 18 مستشفى و46 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة؛ وإن أكثر من 3000 طفل سيحرمون من الخدمات العلاجية للأورام وغسيل كلى فقط، وإضافة إلى أن الاحتلال في هذه الأثناء يستهدف محيط المستشفى الاندونيسي بأحزمة نارية متواصلة بشكل عنيف جداً.

وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها على غزة مقترفة المجازر وحرب الإبادة الجماعية في القطاع المحاصر، مع دخول عدوانها الغاشم يومه الـ 35 تواليًا، وسط شن طائرات العدو مئات الغارات وقصف التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف مقومات الحياة، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة، ويجابه بمقاومة باسلة.

وخلف العدوان الصهيوني على غزة حتى الآن أكثر من 40 ألف شهيدا ومفقودا وجريحا، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 220 ألف وحدة سكنية كليا وجزئيا، وإجبار 1.5 مليون على النزوح القسري من منازلهم، مع استمرار قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، في حرب تجويع وتعطيش غير مسبوقة في تاريخ البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى