كيان الاحتلال

عاصفة الاحتجاجات تتعمّق في المؤسسة العسكرية للاحتلال

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

يستمر تصاعد الاحتجاجات في كيان الاحتلال ضد التعديلات القضائية التي تتبناها حكومة “نتنياهو”، حتى وصل “الخطر” إلى تهديد 161 ضابطا في سلاح الجو الإسرائيلي بترك الخدمة إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق.

وأشار موقع “واللا” العبري أنه بعد إعلان 161 عنصرا في أركان في سلاح الجو عن وقف فوري للخدمة في الاحتياط، في ظل تواصل الاحتجاجات، هاجم عضو الكنيست من قوة يهودية “ألموغ كوهين” بشدة هذا الأمر، قائلاً إنّ “مجموعة من أصحاب الامتيازات، يتركون أولادنا لحماس وحزب الله”، مضيفاً: “لم أر طياراً ينتصر في الحرب.. بائسون وحقيرون، يجب طردهم”.

وبدوره أشار المحلل في الشؤون العسكرية، في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية “عاموس هرئيل” إلى أنّ “عدم التحاق طياري الاحتياط يمكن أن يكون أهم خطوة في إطار مكافحة الانقلاب”.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية أنّ “نتنياهو” يدرس إمكانية تليين صيغة القانون إلى حد ما في القراءتين الثانية والثالثة، فيما ينظر ضباط وعناصر الاحتياط في الجيش إلى ذلك بشك، ويبدو أنه فقط وقف التشريع بصورة كاملة سيؤدي إلى وقف خطواتهم.

يُذكر أنّ السبت الماضي، أعلن 106 من جنود الاحتياط، الذين يخدمون في مراكز القيادة، إنهاء تطوعهم في سلاح الجو الإسرائيلي، احتجاجاً على التعديلات القضائية، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي، “كان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى