بانوراما

إعلام إسرائيلي: الأسرى زناد لتفجير المنطقة.. وتأثيرهم كبير على الخارج

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

سلّطت وسائل إعلام إسرائيلية تركيزها على إعلان الأسرى الفلسطينيين خوض إضرابٍ كبير عن الطعام، مُشيرةً إلى حجم الانتقادات الداخلية التي وُجِّهت لتصريحات وخطوات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، التي اتخذها في مواجهة الأسرى.

وتحدّث مراسل الشؤون الفلسطينية في القناة الـ “12” الإسرائيلية، أوهاد خمو، قائلاً إنّ “إضراباً كبيراً ومكثّفاً عن الطعام للأسرى الفلسطينيين من كافة الفصائل، سوف يبدأ في 14 أيلول/سبتمبر الجاري”، كما أشار إلى أنّ الفصائل ستشارك جميعها في الإضراب كون إجراءات بن غفير موجّهة للجميع.

السجون بمثابة “زناد لإشعال المنطقة”

وشدّد خمو على أنّ “السجون لها تأثير كبير جداً على ما يجري في الخارج”، مُشيراً إلى أنّ ذلك يتزايد خاصةً في فترة توتراتٍ وعمليات، وأنذها تشكًل “الزناد لإشعال المنطقة”.

وأشار مراسل القناة الإسرائيلية إلى أنّ حركة حماس “بدأت بحملةٍ مكثفة في قطاع غزة، وخاصةً إعلامياً” لإسناد الأسرى في السجون، كما تحدّث في تحليله عن دعواتٍ فلسطينية مستمرة “للاستعداد للمعركة الكبرى التي سيخوضها الأسرى”، مؤكّداً أنّ غزّة ذات صلةٍ أيضاً بالأحداث.

وكشف محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه” الإسرائيلي، أمير بوحبوط، أنّ “جيش” الاحتلال يفحص الاحتمالات الكامنة في إضراب الأسرى الأمنيين الفلسطينيين المُرتقب عن الطعام.

بن غفير خطير على “إسرائيل”

ونقل موقع قناة “كان” الإسرائيلية، عن القائد السابق المتقاعد لسجن “معسياهو” الإسرائيلي، رامي عوفاديا، أنّه يعارض بشدّة خطة بن غفير لتقليص عدد زيارات عائلات السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى