أوراق اقتصادية

سفير كينيا لدى طهران يؤكد ان بلاده تتمتع بمزايا فريدة لاستقطاب الاستثمارات

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أكد سفير جمهورية كينيا لدى طهران، يوم أمس الاحد، ان كينيا بنفوسها البالغة 50 مليون نسمة ووجود ميناء مومباسا، تتمتع بمزايا فريدة لاستقطاب الاستثمارات.

وفي حديثه خلال اجتماع مع الناشطين الاقتصاديين في المحافظة المركزية، وسط ايران قال جاشوا غاتيمو آغوتا: ان اللقاء مع سفير اوغندا وتوصيته لي لي لتفقد فرص وطاقات المحافظة المركزية، أدى الى ان تتاح الفرصة لنبحث عن زيادة مجالات التعاون مع ايران.

وأشار السفير الكيني الى تفقده لبعض المصانع في اراك مركز المحافظة المركزية، وقال ان كينيا لم تكن على اطلاع بوجود هكذا طاقات صناعية متطورة في ايران، بما فيها صناعة الجرارات وآلات الحصاد، ولذلك تعتبر فرصة جيدة لحكومته وللمستثمرين الكينيين، للاستفادة من الخدمات الفنية والتقنية المتاحة.

ورأى ان اللقاء بين رئيسي البلدين هيّأ الفرصة لزيادة تبادل الزيارات السياسية والتي تعتبر تمهيدا لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

ولفت الى ان مذكرة التفاهم المبرمة بين الرئيسين لزيادة التجارة والتعاون في المجال الصناعي، تشير الى ان قيادتي البلدين لديهما الرغبة القوية لرفع مستوى التعاون والعلاقات بين الجانبين، معربا عن امله باتخاذ خطوات ايجابية في هذا المجال.

وبيّن آغوتا ان وجود نفوس 50 مليون نسمة في  كينيا وميناء مومباسا يعتبران من ميزات الاستثمار في هذا البلد، مضيفا: لابد من النظر الى كينيا كبوابة للدخول الى سوق قوامها 500 مليون نسمة في افريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى