نقطة ساخنة

إعلام إسرائيلي: لبنان يحاول فرض معادلة جديدة على “إسرائيل”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن لبنان يحاول فرض معادلة جديدة على كيان الاحتلال، ضمن معادلة جديدة، هي “إخلاء الخيمة في مزارع شبعا في مقابل إزالة السياج الحدودي عن القسم الشمالي لقرية الغجر”، مشيرة إلى أنّ  “ما يحدث أمر مقلق”.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن “رئيس الحكومة اللبنانية (نجيب ميقاتي) يطالب، في مقابل إخلاء الخيمة، بانسحاب “إسرائيل” من الجزء الشمالي لقرية الغجر”.

وفي السياق ذاته، قال معلق الشؤون الفلسطينية في “القناة الــ12” الإسرائيلية، أوهاد حمو، “إن ما يجري يجب أن يُقلقنا، فليس حزب الله فحسب، بل إن الموقف الرسمي اللبناني أيضاً يحاول فرض معادلة جديدة علينا”، في إشارة إلى موقف رئيس الحكومة اللبنانية.

وأضاف حمو أنه “إذا كانت إسرائيل تطلب إخلاء الخيمة في هار دوف (مزارع شبعا)، فانّ عليها أن تغيّر سياج الحدود، الذي يحيط بقرية الغجر، والذي بُني قبل عام”.

وقال حمو إن “ما نراه هو محاولة لبنانية لابتزاز إسرائيل. ويقولون إذا كنتم تريدون أن نزيل الخيمة، فعليكم أن تغيروا في مسألة قرية الغجر. وهذا يضاف الى أمور كثيرة: إلى الصاروخ المضاد للدبابات، وإلى عملية مجيدو، وإلى إطلاق الصواريخ، وإلى التصريحات التي نسمعها من حزب الله”.

وأكد المعلق الإسرائيلي أن “على الجيش (الإسرائيلي) أن يدرك أننا موجودون في معضلة، وأن الأمور بدأت تتغير في شكل المواجهة مع حزب الله، كما يراها الجانب الثاني”.

ورد لبنان امس على طلب الاحتلال الإسرائيلي إزالة خيمة نصبتها المقاومة الإسلامية – حزب الله في مزارع شبعا المحتلة. وقال وزير خارجية لبنان، عبد الله بو حبيب، عقب اجتماع ميقاتي وقائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) أرولدو لازارو، أنّ رد الجانب اللبناني كان “أننا نريدهم أن يتراجعوا من شمالي الغجر التي تُعَدّ أرضاً لبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى