بانوراما

“وول ستريت جورنال”: أوكرانيا تخضع للتفوق الجوي الروسي

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إنّ حقول ألغام الدفاعات الروسية تعززت بينما تضغط كييف في هجومها المضاد، مشيرةً إلى أنّ أوكرانيا قالت إن قواتها تتقدم على عدة محاور، لكنها تكافح لمواجهة التفوق الجوي والمدفعي الروسي الذي يعيق هجماتها في الشرق والجنوب.

وأضافت الصحيفة، أنه في أسبوعها الثاني، “تثبت محاولة أوكرانيا لاستعادة الأراضي من روسيا أنها جهد صعب ضد حقول الألغام الكثيفة والدفاعات المعدة جيداً”.

وتابعت أنه “بعد أن أسفرت الهجمات الأولى في أوكرانيا عن نتائج متباينة، أوقفت أوكرانيا تقدّم قواتها في الأيام الأخيرة، حيث يقوم القادة بتقييم الأسبوعين الماضيين، وتحليل طرق اختراق الخطوط الروسية من دون تكبّد خسائر فادحة”.

ورأت الصحيفة أنّ روسيا استفادت من قوتها الجوية المتفوّقة والدفاعات الجوية المحدودة في كييف، لضرب صفوف المدرعات الأوكرانية، ووقف العديد من الهجمات، ما أدّى إلى تدمير بعض الأسلحة الغربية المتطورة التي تنشرها أوكرانيا.

واعتبرت “وول ستريت جورنال” أنّ هذه الخطوة تعزّز القوة الجوية الروسية في المنطقة، حيث قالت وزارة الدفاع البريطانية إنّ طائرات الهليكوبتر أطلقت بنجاح صواريخ بعيدة المدى على أهداف برية أوكرانية لا تتمتع بحماية تذكر من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة في تويتر: “في المنافسة المستمرة بين إجراءات الطيران والتدابير المضادة، من المحتمل أن تكون روسيا قد اكتسبت ميزة مؤقتة في جنوب أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى