بانوراما

ندوة في مركز سونار الاعلامي للمفكر المصري أحمد راسم النفيس

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

ضمن سلسلة نشاطاته السياسية الدورية، أقام مركز سونار الاعلامي ندوة بعنوان “فلسطين وصراع محوّ الذاكرة” للباحث والمفكر المصري د. أحمد راسم النفيس، وذلك في مقر المركز على طريق المطار. بحضور مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله محمد عفيف، وعضو المكتب السياسي في حركة أمل الدكتور طلال حاطوم، ومجموعة من الاساتذة والباحثين.

الدكتور النفيس ذكر أن “هناك محاولات لتقزيم الصراع مع العدو، ففي زمن الرئيس عبد الناصر كان يشار الى الصراع العربي الإسرائيلي، ومع الوقت تحول الى مصطلح الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وبات اليوم يقال المشكلة الفلسطينية”، وأكد “أن عملية الجندي المصري الشهيد محمد صلاح قد أعدت بشكل جيد وأربكت جيش الاحتلال، وأشار الى أن العدو اعتقد أنه أخرج مصر من المعادلة، لكن العملية جاءت لتثبت أن حيوية الشباب المصري وعدائه للكيان ما زال متجذرا في نفوس المصريين، مؤكدا أن الفكر التوسعي للكيان أراد الاستحواذ على موارد الأمة ومراكز الثروة فيها، لكن نضال الفلسطينيين يمنعه من تحقيق ذلك”.

كما تحدث عن الأوضاع في السودان والدور “الإسرائيلي” في الحرب الذي يسعى الى تفكيك السودان، وأشار الى محاولات توريط مصر في صراع مع اثيوبيا حول سد النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى