تقدير موقف

سوريا تدين استهداف كييف سد نوفا كاخوفكا

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

دانت سوريا، امس الخميس، بأشدّ العبارات قيام نظام كييف بتفجير سد محطة كاخوفكا الكهرمائية، مؤكدةً أنّ هذه العملية هي “عمل إرهابي موصوف لنظام الحكم في أوكرانيا”.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية إنّ “دمشق تدين بأشدّ العبارات قيام النظام الأوكراني بتفجير سد نوفا كاخوفكا، الذي أدّى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمدنيين وغمر مساحات شاسعة بالمياه”.

وشدد المصدر الذي نقلت عنه وكالة الأنباء السورية “سانا” على أنّ “هذا العمل الإرهابي الموصوف للنظام الأوكراني يشكل استمراراً لتصرفاته الهوجاء، وتصعيداً من حماته الأطلسيين في حربهم ضد روسيا”.

وجدد المصدر الرسمي السوري “موقف دمشق وتضامنها الكامل والدائم مع روسيا في مواجهتها للعدوان الأطلسي”.

وطالبت دمشق المجتمع الدولي بـ”التحرك بقوة للجم التصرفات العبثية للنظام الأوكران، ونزعة العدوان الغربي التي تشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم في العالم”.

ورفض الكرملين، الثالاثاء الماضي، “بشدّة” ادعاءات أوكرانيا بأنّ روسيا وراء تدمير سد “نوفا كاخوفكا”. وقال الكرملين، في بيان، إنّ الهجوم على سد كاخوفكا “تخريبٌ مُتعمّد” من جانب كييف.

واتهم وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، نظام كييف بتفجير المحطة، واصفاً عملية التدمير بأنها من أجل نقل القوات من محور خيرسون إلى منطقة عملياته الهجومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى