ترند

صاروخ “فتّاح” الإيراني يخيف “إسرائيل”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، امس الأربعاء، أنّ صاروخ “فتّاح” الإيراني هو “رسالة تخويف” لـ “إسرائيل”، مشيرةً إلى أنّه يجب “عدم الاستخفاف بقدرات الإيرانيين المتطورة”.

بدوره، أكد أمنون ليفي، المذيع في “القناة 13” الإسرائيلية، أنّ إيران “نجحت في إخافة الإسرائيليين”، عبر إعلانها عن صاروخ “فتّاح” الذي يستطيع أنّ يصل إلى وسط “تل أبيب” في غضون 400 ثانية.

كذلك، قال معلّق الشؤون العربية في “القناة 13″، إنّ الإيرانيين “استخدموا الثواني لأنّ كلمة ثوان تخيف أكثر، ولكي يقولوا أنّ الصاروخ يصل في غضون ثوان” إلى هدفه.

وأشار إلى أنّهم أرادوا أن يبعثوا برسالة إلى الغرب و”إسرائيل”، مفادها أنّ هذه الصواريخ “يمكن استعمالها في حال تمّت مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية”.

وعند سؤاله عمّا إذا كانت “إسرائيل” قلقة، قال المعلّق العسكري في “القناة 13”: “بالطبع، إنهم يتابعون ملف الصاروخ”، لافتاً إلى أنّ “فتّاح”، يُحتمل أن يرتكز على “تكنولوجيا صينية، ويمكن أن يكون معداً للإطلاق من الجو بواسطة طائرات”.

ولفت إلى أنّ إيران تملك قدرات متطورة وقيد التطوير، معتبراً أنّ “الخشية في المؤسسة الأمنية في إسرائيل هي أنّ الإيرانيين عرضوا مؤخراً طائرات روسية متطورة، تستطيع أن تطلق هذا الصاروخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى