بانوراما

وزير الدفاع الإيراني يستقبل نظيره المالي في طهران

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

استقبل وزير الدفاع الإيراني، العميد محمد رضا آشتياني، الأربعاء، نظيره المالي، ساديو كامارا، في طهران، في زيارةٍ رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية.

وأكّد آشتياني أنّه بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران، واصلت بلاده تطوير علاقاتها مع الدول الإسلامية والمستقلة في أفريقيا، بما في ذلك مالي التي وصفها بأنّها “تلعب دوراً مهماً في منطقة أفريقيا”.

وشدّد على أنّ التعاون مع الدول الإسلامية في أفريقيا يعتبر من أولويات السياسة الخارجية الإيرانية، وأنّه وفقاً لهذه السياسة بذلت وزارة الدفاع الإيرانية الجهود للتفاعل مع دولة مالي.

كما أشاد وزير الدفاع الإيراني بموقف حكومة مالي الداعمة لفلسطين وشعبها، واصفاً إصرار مالي في دعم القضية الفلسطينية بأنّها “مثال ساطع للدفاع عن المظلومين”.

وفي إشارةٍ إلى عقد أول لجنة تعاون اقتصادي مشتركة بين البلدين، العام الماضي، شارك العميد آشتياني التطورات الاقتصادية الأخيرة بين إيران ومالي.

ولفت وزير الدفاع الإيراني إلى أنّ حضور الوفد المالي برئاسة وزير الدفاع إلى طهران يُظهر نية السلطات الماليّة تطوير العلاقات الثنائية مع إيران.

وأشار آشتياني إلى سعي بعض الدول الغربية وراء “الأهداف الاستعمارية وخلق التوترات”، لتبرر أيضاً أسباب الوجود العسكري لها في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى