تقدير موقف

الاحتلال يرفع مستوى الاستنفار قبيل “مسيرة الأعلام”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ المؤسَّستين الأمنية والعسكرية لدى الاحتلال الإسرائيلي رفعتا مستوى الاستنفار والتأهب قبيل “مسيرة الأعلام” التي ستجري الخميس المقبل.

ووفق موقع “والاه” الإسرائيلي، حذرت مصادر في المؤسستين الأمنية والعسكرية من أن “التصريحات غير المسؤولة من جانب وزراء في الحكومة وسياسيين آخرين بشأن الحرم القدسي والقدس، قد تشعل الأرض”، داعيةً إلى عدم ربط مسيرة الأعلام بالحرم القدسي في أي تصريح.

وأشارت مصادر للموقع إلى أنّ من المستحسن أن “يتجنب وزراء، مثل بن غفير وغيره من السياسيين، التصريحات المتطرفة، مع وجود خوف كبير من أن يستخدموا هذا لإشعال المنطقة”. 

وألمح التقرير، الذي نشره الموقع الإسرائيلي، إلى وجود تخوف لدى المؤسستين الأمنية والعسكرية من عمليات إطلاق صواريخ، في أعقاب التصعيد الأخير، بحيث يستعد الاحتلال لتعزيز قواته في “غلاف القدس” خلال “مسيرة الأعلام”.

بدورها، قالت وسائل اعلام إسرائيلية أيضاً إنّ “الشرطة الإسرائيلية في حالة استنفار قصوى للتعامل مع هجمات، بل حتى إطلاق صواريخ، خلال مسيرة الأعلام المرتقبة”.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن نشر منظومة “القبة الحديدية” في منطقة القدس قبيل مسيرة الأعلام يوم الخميس خشيةً من إطلاق صواريخ.

الجدير ذكره أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي ألغت مسيرة الاعلام عام 2021 لأول مرة في القدس المحتلة، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ في اتجاه القدس المحتلة تنفيذاً لوعدها في حال لم يتراجع الاحتلال عن قراره.

وفي عام 2022، تخوّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من “احتمال إطلاق المقاومة صواريخ نحو القدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى