صورة وكلمة

الصقر الأمريكي يهدد الكيان

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

نشهد اليوم توترا قائما بين الولايات المتحدة الأمريكية و”اسرائيل”، وهذا وفقا للرسالة التي أدارها البيت الأبيض من أجل إقناع رئيس حكومة الاحتلال بإيقاف التشريع. الا أن الرسالة لا تقضى بطلب، الأمر أعمق بكثير من كونه رسالة.

تخشى “اسرائيل “غضب الولايات المتحدة الأمريكية كونها المصدر الأول والأساسي لإمداداتها العسكرية. ووفق القناة الإسرائيلية، فإن “إسرائيل” بحاجة إلى الولايات المتحدة أمنياً لتفوقها النوعي بالسلاح، والاستخبارات، وتطوير منظومات سايبر  – صواريخ ومنظومات دفاع، وطائرات حربية وذخائر.

ولفتت القناة إلى أنّه من دون الولايات المتحدة لا توجد قبة حديدية ولا “حيتس” ولا “أف 35” في “إسرائيل”، مع ضرورة التأكيد على فكرة أنّ مهاجمة “إسرائيل” هو مهاجمة المصالح القومية للولايات المتحدة، وهذا بحد ذاته هو “حائط فولاذي”، بحسب القناة.

الا أنه وبالرغم من طلب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من أعضاء حزب “الليكود” عدم التطرق إلى الأزمة الحاصلة مع الولايات المتحدة الأميركية في وسائل الإعلام، فإنّ أعضاء من حزبه علّقوا على تصريح الرئيس الأميركي ونددوا به. في حين، اذا استمر التوتر مع واشنطن فهذا سينعكس سلبا على “اسرائيل” وسيهدد التعاون الأمني بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” وكذلك العلاقات بين الاحتلال وبعض الدول.

وقالت “القناة 13” الاسرائيلية  أن “إسرائيل” من دون الولايات المتحدة في هذه المرحلة ستهبط من الطوابق العليا، إلى الطوابق السفلى، وربما القبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى