نقطة ساخنة

تصريحات نتنياهو تفاقم الأزمة.. وغالانت يحذّره: “الجيش” الإسرائيلي يتدهور

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

تستمرّ وسائل الإعلام الإسرائيلية في مقاربة الوضع الداخلي في كيان الاحتلال عبر مزيد من القلق، بعد أن أظهرت الأسابيع الأخيرة أنّ الانقسام الإسرائيلي السياسي الحادّ لم يخمد مع الوقت، كما كان يأمل ائتلاف بنيامين نتنياهو الحاكم، بل تفاقم وازداد حدة، مع اتساع رقعته إلى عدد من أقسام “جيش” الاحتلال، وبين ضبّاط سلاح الجو والاستخبارات والعمليات.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي، أمس الجمعة، عن رسالة وزير الأمن، يوآف غالانت، إلى حكومة بنيامين نتنياهو، بشأن استكمال مشروع التعديلات القضائية، والتي حذّر فيها من أن هذه التعديلات “ستكون نقطة حاسمة في الجيش، الذي سيتدهور الى منزلق خطر”.

وقالت مراسلة شؤون الكنيست في “القناة الـ13” الإسرائيلية، ليؤور كينان، إنّ وزير الأمن غالانت “استجاب أمس لطلب نتنياهو تأجيل تصريحه، عدةَ أيام، لكنّ غالانت لم يُلغِه، بل أجّله”.

وأضافت أنه “يُتوقع أن يصرّح غالانت بصورة علنية، الأسبوع المقبل، عبر رسالة واضحة لنتنياهو، ومن دون صلة بدعم مشروع التعديلات القضائية أو معارضته، ومفادها أنّ استكمال التشريع سيكون نقطة حاسمة في الجيش، الذي سيتدهور إلى منزلق خطر، ما دامت الخطوة تُعَدّ، في عين الجمهور، ومن يخدم في الاحتياط، أحادية الجانب من الائتلاف الحاكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى