ترند

إيران تعلن موعد افتتاح سفارتها في الرياض وقنصليتها في جدة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، امس الاثنين، أنه “في إطار استكمال تنفيذ الاتفاق الإيراني السعودي حول استئناف العلاقة بين البلدين، ستتم اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، إعادة افتتاح سفارة إيران في الرياض وقنصليتها في مدينة جدة، وممثليّتها الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي في السعودية”.

وقال كنعاني إنّ “السفارة والقنصلية الإيرانية في السعودية كانتا قد بدأتا نشاطهما العملي قبل إيفاد الحجاج الإيرانيين لتسهيل أمور الحج”، مشيراً إلى أنه ” اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء ستباشر السفارة والقنصلية بالعمل بشكل رسمي”، وذلك بحضور مسؤولي وزارة الخارجية في كلا البلدين.

ويأتي افتتاح السفارة والقنصلية في السعودية بعد نحو ثلاثة أشهر على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة استمرّت سبع سنوات.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر دبلوماسي في الرياض مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إنّ إعادة “فتح السفارة الإيرانية ستجري الثلاثاء، عند السادسة مساءً بالتوقيت المحلي بحضور السفير الإيراني المعيّن في السعودية”.

والشهر الماضي، أفادت صحيفة “إيران ديلي” الحكومية، التي تصدر باللغة الإنكليزية، أنّ طهران “عيّنت الدبلوماسي الرفيع المستوى علي رضا عنايتي سفيراً جديداً في المملكة العربية السعودية”، غير أنّ هذا التعيين لم يُعلن رسمياً من قبل وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى