استراتيجية

عبد اللهيان: يمكن اتخاذ الخطوات النهائية للمحادثات النووية من دون شروط مسبقة

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الثلاثاء: “من دون أيّ شروط مُسبقة، ومن خلال حسن النية وتصميم جميع الأطراف، يمكن اتخاذ الخطوات النهائية للمحادثات النووية”. 

وصرّح أمير عبد اللهيان أمام مؤتمر نزع الأسلحة في جنيف بأنّ “الولايات المتحدة الأميركية تحتاج إلى الإرادة والقوة لاختتام المحادثات المطوّلة والوصول إلى اتفاق نووي جيد ومستدام”.

وأكّد على أنّ “تجربة إيران السابقة علمتنا أن ننخرط في الجولة الجديدة من المفاوضات بمزيدٍ من العناية والحساسية، ويمكن معالجة القضايا القليلة المتبقية بسهولة”.

ولفت أمير عبد اللهيان إلى أنّ “بعض الدول الحائزة على الأسلحة النووية تعتقد أنّ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية مُلزمة فقط للدول غير الحائزة على الأسلحة النووية وليس لها”.  

وأشار إلى أنّ “النظام الصهيوني اغتال العديد من العلماء النوويين الإيرانيين الأبرياء، وهدد تكراراً بمهاجمة المنشآت النووية السلمية في إيران”.  

وأضاف: “إذا ارتكب النظام الصهيوني العدوان الأحمق على إيران، فسوف يدفع ثمناً باهظاً لا يُطاق”. وشدد على أنّ “البرنامج النووي الإيراني سلمي بالكامل، وسيظل كذلك إلى الأبد”، مضيفاً أنّ “الوضع الحالي لخطّة العمل الشاملة المشتركة هو نتاجُ سياسات الولايات المتحدة الأميركية وسوء تقديرها”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى