كيان الاحتلال

سموتريتش يعلن إقامة مستوطنة جديدة جنوب القدس ويتعهد بمواصلة محاربة إقامة دولة فلسطينية

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أعلن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إقامة مستوطنة جديدة في غوش عتصيون جنوب القدس، معتبرا أن ربط غوش عتصيون بالقدس “مهمة وطنية”.

وقال سموتريتش في منشور عبر “إكس” إن “الإدارة المدنية أنهت اليوم عملها المهني ونشرت خطا أزرق جديدا لمستوطنة ناحال شاليتس في غوش عتصيون”.

“ونشر الخط الأزرق يتيح إمكانية البدء بإجراءات إنشاء مستوطنة ناحال شاليتس، وهي إحدى المستوطنات التي قرر مجلس الوزراء بناءها ضمن إنشاء خمس مستوطنات جديدة ردا على إجراءات السلطة الفلسطينية ضد الكيان الإسرائيلي، والاعتراف الأحادي بعدة دول بالدولة الفلسطينية”، وفق ما جاء في بيان سموتريتش.

واعتبر سموتريتش أن “ربط غوش عتصيون بالقدس من خلال إنشاء مستوطنة جديدة هو لحظة تاريخية”، مشددا على أن “أي قرار مناهض لإسرائيل ومعادٍ للصهيونية لن يوقف مواصلة تطوير المستوطنة”.

وختم سموتريتش بيانه بالقول: “سنواصل محاربة فكرة الدولة الفلسطينية الخطيرة وإثبات الحقائق على الأرض. هذه هي مهمة حياتي وسأواصلها قدر استطاعتي.. معا سنواصل صنع الصهيونية. سنبني ونقاتل وننتصر”.

وعلقت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية على إعلان سموتريتش، مشيرة إلى أن الحكومة تقيم مستوطنة جديدة تقطع التواصل الجغرافي الفلسطيني في بيت لحم، لافتة إلى المنطقة التي ستقام فيها المستوطنة هي أراض أعلن عنها كموقع للتراث العالمي ومعظمها فلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى