سياسة

الولايات المتحدة لا تمتلك قدرات كافية للتفوق على “العدو”

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أشار تقرير، أعدته لجنة خاصة بالاستراتيجية الدفاعية الوطنية في الولايات المتحدة، إلى أن القوات المسلحة الأمريكية لا تمتلك قدرات كافية على ضمان التفوق على “العدو” في المواجهة المباشرة.

وجاء في التقرير، الذي أعدته اللجنة المكلفة من قبل الكونغرس الأمريكي، والذي نشره مركز RAND للأبحاث، أن “اللجنة اكتشفت أن القوات المسلحة لا تمتلك ما يكفي من الوسائل والقدرات الضرورية لضمان القدرة على الردع والانتصار في القتال”.

وأشار التقرير إلى أن واشنطن يجب تعمل أكثر على استيعاب التكنولوجيات الجديدة ونشر منصات قوية وتطبيق مفاهيم عملياتية ابتكارية.

وحسب التقرير، فإن “الحرب في أوكرانيا أظهرت ضرورة التحضير لأشكال جديدة من النزاع، وكذلك دمج سريع للتكنولوجيا والقدرات الجديدة بالأنظمة القديمة”.

واعتبرت اللجنة أن الصناعات الدفاعية الأمريكية غير قادرة على تلبية المتطلبات الخاصة بالمعدات والتكنولوجيا والذخيرة للولايات المتحدة وشركائها وحلفائها.

وأشار التقرير إلى أن نزاعا طويل الأمد، وخصوصا إذا كانت فيه عدة ميادين للعمليات القتالية، سيتطلب قدرات أكثر بكثير لإنتاج وصيانة وتبديل الأسلحة، وهذا يتطلب زيادة الاستثمارات وقدرات إنتاجية إضافية.

وأكد التقرير أن على الولايات المتحدة أن تتعاون وتنسق جهودها مع الحلفاء من أجل زيادة القدرات الإنتاجية للصناعة، نظرا لعدم قدرة الصناعات الأمريكية على إنتاج كل ما هو ضروري.

وتم إعداد التقرير بطلب من الكونغرس الأمريكي لتحليل التوصيات بشأن الدفاع الوطني في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى