سياسة

ميقاتي: موقف لبنان يلقى تفهما لدى جميع الأصدقاء والاتصالات مستمرة لحماية البلد ودرء خطر الحرب

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن موقف لبنان يلقى تفهما لدى جميع الأصدقاء والاتصالات مستمرة، موضحا أن الحل الوحيد هو وقف مستدام لإطلاق النار.

 

وأجرى نجيب ميقاتي سلسلة اتصالات ديبلوماسية وسياسية، في إطار متابعة الأوضاع الطارئة المستجدة والتهديدات الإسرائيلية المتكررة ضد لبنان.

وشدد ميقاتي، خلال الاتصالات، على أن “الحل يبقى في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والتطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701، للتخلص من دورة العنف التي لا جدوى منها وعدم الإنجرار إلى التصعيد الذي يزيد الأوضاع تعقيدا ويؤدي إلى ما لا تحمد عقباه”.

وأكد على “موقف الحكومة بالأمس بإدانة كل أشكال العنف ضد المدنيين، وأن وقفا مستداما لإطلاق النار على كل الجبهات هو الحل الوحيد الممكن لمنع حدوث مزيد من الخسائر البشرية، ولتجنب المزيد من تفاقم الأوضاع ميدانيا”.

وأشار إلى أن “الموقف اللبناني يلقى تفهما لدى جميع أصدقاء لبنان، وأن الاتصالات مستمرة في أكثر من إتجاه دولي وأوروبي وعربي لحماية لبنان ودرء الأخطار عنه”.

وقد اطلع ميقاتي من وزير الخارجية عبد الله بوحبيب على حصيلة الاتصالات الجارية في هذا السياق أيضا، كما أجرى سلسلة اتصالات مع الوزراء المعنيين في إطار المتابعة الدورية لشؤون وزاراتهم.

هذا وحذر وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، من أن شن الكيان الإسرائيلي أي هجوم كبير سيؤدي إلى حرب إقليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى