دوليسياسة

مسؤول ياباني: طوكيو تراقب عن كثب زيارة بوتين إلى بيونغ يانغ

مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد

قال أمين عام حكومة اليابان يوشيماسا هاياشي، إن سلطات بلاده لم تعلق بعد على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية التي تبدأ اليوم، لكنها ستقوم بتحليل نتائجها حتما.

 

وأضاف: “لا أرغب بالتعليق الآن باسم الحكومة اليابانية، على آفاق ونتائج القمة بين روسيا وكوريا الشمالية. لكن بشكل عام، نعتقد أن الوضع الأمني ​​الإقليمي حول اليابان أصبح خطيرا بشكل متزايد، بما في ذلك بسبب زيادة التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية”.

وتابع هاياشي القول: “ستواصل اليابان جمع وتحليل البيانات وكذلك ستستمر في التعاون مع المجتمع الدولي، وفي المقام الأول الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بما في ذلك لتحقيق الامتثال الكامل لعقوبات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة”.

في وقت سابق، أعلن المكتب الصحفي للكرملين أنه من المقرر أن يقوم الرئيس بوتين بزيارة دولة إلى كوريا الشمالية يومي 18 و19 يونيو.

وتوقع مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف للصحفيين، أن يتم في ختام زيارة رئيس الدولة إلى بيونغ يانغ، التوقيع على اتفاق بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين الدولتين.

وأوضح أوشاكوف أن التطور العميق الذي يشهده الوضع في العالم، يفرض ضرورة إبرام مثل هذه الاتفاقية، التي لن تكون موجهة ضد دول أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى